سيــارات

«جولف» تخطف لقب سيارة العام فى أمريكا

فازت سيارة جولف التى تنتجها شركة فولكس فاجن الألمانية، أكبر منتج سيارات فى أوروبا بلقب سيارة العام فى أسواق أمريكا الشمالية عن العام الماضى، وذلك لأول مرة منذ 16 عامًا، بينما فازت سيارة بيك أب F - 150 التى تنتجها شركة فورد الأمريكية بلقب أفضل شاحنة خفيفة عن عام 2014.

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد – خالد بدر الدين

فازت سيارة جولف التى تنتجها شركة فولكس فاجن الألمانية، أكبر منتج سيارات فى أوروبا بلقب سيارة العام فى أسواق أمريكا الشمالية عن العام الماضى، وذلك لأول مرة منذ 16 عامًا، بينما فازت سيارة بيك أب F – 150 التى تنتجها شركة فورد الأمريكية بلقب أفضل شاحنة خفيفة عن عام 2014.

وذكرت وكالة بلومبرج أن سيارة جولف الألمانية كانت الوحيدة بين سيارات فولكس فاجن التى حققت أكبر نجاح فى السوق الأمريكية وارتفعت مبيعاتها بأكثر من %100 فى شهر ديسمبر الماضى، وأكثر من %8.9 طوال عام 2014، لتتجاوز مبيعاتها 33 ألف و670 وحدة.

وجاء فى المسح الذى أجرته مجموعة من كبار الصحفيين فى وكالات الأنباء والصحف العالمية، أن موديلات جولف بما فيها TSI، وTDI، وGTI، وe Golf، حازت على رضا المستهلك الأمريكى خلال العام الماضى، لتفوز سيارة فولكس فاجن لأول مرة منذ عام 1999 عندما فازت بذلك اللقب سيارة نيو بيتل التى أنتجتها الشركة الألمانية فى ذلك العام.

وتقول ميشيل كريبس محللة أسواق السيارات بشركة أوتوتريدر كوم، إنها لم تكن تتوقع أن تفوز موديلات جولف بلقب سيارة العام فى الأسواق الأمريكية، حيث كانت توقعات المحللين تشير إلى أن سيارة فورد موستانج ستفوز بهذا اللقب.

ويرى كارل بروير، محلل أسواق السيارات بشركة كيلى بلو روك، أن فوز سيارة فورد F150 كان متوقعًا، حيث يأتى فوزها هذا العام باللقب للمرة الرابعة بعد أن حازت عليه فى أعوام 1996، و2004، و2009، بفضل موديلات f-series التى حققت أعلى المبيعات فى أمريكا لمدة 38 سنة.

وتفوقت شاحنة فورد f150 هذا العام بفضل تصنيعها كلها من الألومنيوم لأول مرة خلال العام الماضى، مما جعل وزنها خفيفًا يصل لحوالى 700 رطل «318 كيلو جرامًا» وهذا يعنى توفير الوقود لدرجة أنها تسير لمسافة 26 ميلاً «42 كيلو مترًا» بجالون واحد فقط من البنزين.

وكانت موديلات شيفروليه مثل كورفيت ستينجراى الرياضية وسيلفيرادو البيك أب قد تفوقت على جميع الموديلات الأخرى كأفضل سيارة فى عام 2013.

وتقول لجنة التحكيم التى تتكون من 57 صحفيًا والتى أعلنت النتائج فى معرض ديترويت للسيارات الذى بدأ هذا الأسبوع إن العديد من الموديلات وصلت إلى الأدوار النهائية مثل هيونداى جينيسيس وفورد موستانج ولنكولن MKC، وشيفروليه كولورادو، ولكن غالبية الأصوات اتجهت إلى جولف وفورد F150.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »