بورصة وشركات

«سرحان» : «جولدن مان ساكس» أبرز المشاركين فى تغطية الطرح الخاص لإى فاينانس

وذكر سرحان خلال مؤتمر صحفى تعقده الشركة على هامش بدء تداول سهم الشركة اليوم الأربعاء، أن أبرز المشاركين فى الطرح الخاص بنك الاستثمار الدولى "جولدن مان ساكس" والشركة العربية للاستثمارات، إلى جانب صناديق استثمار تدخل البورصة المصرية لأول مرة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال إبراهيم سرحان رئيس شركة مجلس إدارة شركة إى فاينانس المالية، إنه تمت تغطية الطرح الخاص لسهم الشركة من خلال صناديق استثمار عالمية من أوروبا وأمريكا وأفريقيا.

وذكر سرحان خلال مؤتمر صحفى تعقده الشركة على هامش بدء تداول سهم الشركة اليوم الأربعاء، أن أبرز المشاركين فى الطرح الخاص بنك الاستثمار الدولى “جولدن مان ساكس” والشركة العربية للاستثمارات، إلى جانب صناديق استثمار تدخل البورصة المصرية لأول مرة.

يذكر أنه تمت تغطية أسهم الطرح العام لشركة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بحوالى 61 مرة مع إغلاق الاكتتاب بنهاية جلسة الأحد الماضي.

اقرأ أيضا  رئيس «بي إس إتش» الألمانية: المجمع الصناعي بمصر سيكون الأول لنا في أفريقيا والشرق الأوسط

وبلغ إجمالى عدد الطلبات 1.6 مليار سهم، وهى أكبر معدل تغطية فى تاريخ البورصة المصرية كشركة حكومية.

يذكر أن الطرح العام لأسهم شركة إى فاينانس بدأ اعتباراً من 10 أكتوبر الحالى وحتى نهاية 17 من الشهر نفسه، بسعر حده الأقصى 13.98 جنيه للسهم، ويبلغ حجم شريحة الطرح العام نحو 25.77 مليون سهم تمثل نسبة 1.61% من إجمالى أسهم الشركة المصدرة.

وقالت مصادر فى تصريحات سابقة لـ”المال”، إنه تم الانتهاء من تغطية الطرح الخاص لـ«إى فاينانس» بواقع معدلات تغطية تتراوح بين 3 و4 مرات، بمشاركة صناديق استثمار دولية من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أوروبية أخرى.

اقرأ أيضا  البورصة تتراجع إلى 11050 نقطة بضغط حركة تصحيحية للأسهم القيادية

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، الإثنين الماضي، موافقتها على قيام شركة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية بزيادة عدد الأسهم المطروحة للبيع ليصبح 417.777 مليون بما يمثل 26.1% من إجمالى أسهم الشركة القائمة، بدلًا من 257.777 مليون، والتى تمثل نسبة 16.1%.

وأشارت المصادر إلى أن عدد المشاركين فى الطرح الخاص قد يصل إلى 10 صناديق أجنبية، كاشفة أن بعضها تحصل على حصص مؤثرة من أسهم «إى فاينانس» بحد أدنى 3%، وبحد أقصى 6%.

اقرأ أيضا  قطاع بحوث هيرميس: من المتوقع مواصلة هبوط البورصات غدا بسبب صدمة متحور «أوميكرون» (فيديو)

وتابعت المصادر: جاذبية شركة «إى فاينانس» باعتبارها إحدى أكبر الشركات العاملة فى قطاع التكنولوجيا المالية كانت سببًا فى زيادة الإقبال سواء من المؤسسات الأجنبية أو المستثمرين الأفراد المحليين.

ويبلغ رأسمال شركة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية نحو 800 مليون جنيه، موزعًا على 1.6 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 0.5 جنيه للسهم.

وتأسست الشركة عام 2005، وتوزع هيكل ملكيتها قبل الطرح كالآتي: بنك الاستثمار القومى بنسبة 63.6%، والبنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية، وشركة «إى بى سي»، بنسبة 9.09% لكل منها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »