استثمار

«جولدمان ساكس» يعتزم الاستثمار في الأصول الرقمية مع قفزات العملة الافتراضية العالمية

سيكون الدخول المحتمل للبنك في عالم العملات الرقمية خطوة إضافية لجذب هذه العملات

شارك الخبر مع أصدقائك

يدرس بنك جولدمان ساكس الأمريكى، الاستثمار في الأصول الرقمية فى أحدث خطوة  لدخول عالم العملات المشفرة، حيث اعتبرت منصة CoinDesk لتداول العملات الرقمية، أن مبادرة جولدمان ساكس تأتى فى إطار استراتيجية رقمية واسعة النطاق، حسبما ورد على موقع “يو إس نيوز ميل”.

وسيكون الدخول المحتمل لجولدمان ساكس في عالم العملات الرقمية، خطوة إضافية لجذب هذه العملات إلى أعمال الخدمات المصرفية في الولايات المتحدة.

أصبح Anchorage Digital Bank أول شركة للعملات المشفرة تفوز بميثاق من مكتب المراقب المالي

يذكر أنّه في وقت سابق من شهر يناير 2020، أصبحت Anchorage Digital Bank أول شركة للعملات المشفرة تفوز بميثاق من مكتب المراقب المالي للعملات.

وقال محللون في بنك جولدمان ساكس 2020، إن هناك وجه تشابه بين ارتفاع أسعار النحاس وأسعار عملة بيتكوين الرقمية إلى مستويات قياسية، وهو ما يرجح أن تصبح العملة الرقمية مؤشرا لقياس الاقتصاد العالمي.

وضعت 7 بنوك مركزية كبرى في تعاون مشترك مع بنك التسويات الدولية (BIS) تصورًا حول الشكل المقترح للعملات الرقمية

ووضعت مجموعة مكونة من سبعة بنوك مركزية كبرى، في تعاون مشترك مع بنك التسويات الدولية (BIS)، تصورًا حول الشكل المقترح للعملات الرقمية، بهدف وضع الأسس لخلق إطار قانوني ومالي للحاق بالتحول العالمي المتسارع نحو المدفوعات غير التلامسية كاستجابة لوباء فيروس كوفيد-19.

اقرأ أيضا  «ديتول» تخصص مليون جنيه لتوفير الأقنعة للمستشفيات الحكومية

ويرى خبراء وفق رويترز، أن وراء قفزات العملة الافتراضية الأولى في العالم، هو مواصلة المستثمرين الرهان على أن العملة الرقمية في طريقها لأن تصبح من الأصول التي تحظى بإقبال كبير.

ارتفع سعر «بيتكوين» على مدار عام 2020 بأكثر من 300% مقتربة من 30 ألف دولار

وارتفع سعر”بيتكوين” على مدار عام 2020 بأكثر من 300% مقتربة من 30 ألف دولار، مقارنة بنحو 7 آلاف دولار قبل 12 شهرا، وهو مستوى قياسي مرتفع للعملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم.

تعمل مجموعة جولدمان ساكس في أكثر من 30 دولة ولديها أكثر من 850 مليار دولار من إجمالي الأصول.

ومنذ مارس الماضي ارتفعت قيمة العملة الرقمية المشفرة البيتكوين أكثر من 35 ألف دولار بزيادة تتجاوز 800%.  

اقرأ أيضا  بقيمة 1000 جنيه.. صرف الدفعة الثانية لدعم 9 آلاف مرشد سياحي

الزيادة المهولة للعملة الرقمية الأشهر تفتح شهية الجميع لأحلام الربح السريع

الزيادة المهولة للعملة الرقمية الأشهر تفتح شهية الجميع لأحلام الربح السريع، فسعر العملة كان 5 آلاف دولار في مارس، أي أن من اشترى عملة واحدة وقتها، قد ربح اليوم ما يزيد عن 35 ألف دولار، في نسبة ربح تفوق أغلب الأسهم وعوائد الودائع البنكية، وربما أكبر من أغلب الاستثمارات التجارية أيضاً.

ويرى محللون أن عدة أسباب وراء ارتفاع العملة أبرزها الأزمة الاقتصادية التي سببتها جائحة فيروس كورونا، مما أدى إلى اهتزاز النقد حول العالم.

كما أن عدم وجود وسيط بين البائع والمشتري وغياب المركزية وعدم خضوعها إلى قواعد السلطات الحكومية في أي دولة كان العمل الأبرز والدافع الأهم وراء الاستثمار فيها.

أيضاً قبول عملة بيتكوين كوسيلة للدفع لبعض الشركات شجع الكثير على الاستثمار فيها، فشركة إعمار العقارية في دبي كانت قد سمحت سمحت بشراء العقارات عبر العملة الرقمية.

وكانت شركة إعمار قد طرحت شققا بمساحة غرفة واحدة في 2017 بسعر 50 بيتكوين، أي مايقرب 240 ألف دولار وقتها، ويمكن لأي شخص الاستثمار في البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى عبر الإنترنت، من خلال اختيار منصة للتداول من المنصات الموجودة والمتخصصة في تداول العملات الرقمية.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط تعتمد 750 مليون جنيه للمشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع

يوجد منصات متخصصة في البيتكوين

ويوجد منصات متخصصة في البيتكوين، ومنصات تداول أخرى تقبل عملات رقمية أخرى، تعمل بمثابة البورصة الإلكترونية، وأشهر هذه المنصات هي كوين بيز، وهي شركة أميركية متخصصة في تداول العملات الرقمية، وتخطط الشركة لطرح نفسها في بورصة نيويورك.

كل منصة تطلب عددا من المستندات لإثبات شخصية المتداول، طبقا للقوانين التي تخضع لها هذه المنصة، ويتم ربط الحساب الإلكتروني بحساب بنكي لتمويل عمليات الشراء واستقبال أموال البيع، كما تتيح المنصات ربط الحسابات بالبطاقات الائتمانية المختلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »