اقتصاد وأسواق

“جولدمان ساكس” يخفض توقعاته لأسعار الذهب

خالد بدر الدين: خفض بنك "جولدمان ساكس" الأمريكي ، توقعاته لأسعار الذهب خلال الربع الثاني من هذا العام، من 1615 دولارا للأوقية ، في تقريره الصادر نهاية العام الماضي ، إلي 1530 دولارا للأوقية في تقريره هذا الأسبوع .  …

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين:

خفض بنك “جولدمان ساكس” الأمريكي ، توقعاته لأسعار الذهب خلال الربع الثاني من هذا العام، من 1615 دولارا للأوقية ، في تقريره الصادر نهاية العام الماضي ، إلي 1530 دولارا للأوقية في تقريره هذا الأسبوع .

 

كما خفضها من  1600 دولار للأوقية إلي 1490 دولارا للأوقية، بعد 6 شهور،  ومن 1550 الي 1390 دولار في بداية العام القادم .

وذكرت وكالة بلومبرج ان انخفاض أسعار الذهب في توقعات البنك، يرجع الي انتعاش أسعار الأسهم الأمريكية، وارتفاع نمو الاقتصاد الأمريكي ، مما سيؤدي إلي ابتعاد المستثمرين عن الإستثمار في الذهب ، باعتباره من الأصول الآمنة ، ولاسيما أن أسعار الذهب انكمشت منذ بداية العام الجاري وحتي الآن ، بأكثر من 5.7 % .

وتراجعت أيضا الأصول الذهبية في صناديق المؤشرات التي تتعامل في السبائك الذهبية، مثل صندوق  SPDR جولد تراست ، اكبر صندوق مؤشرات في العالم  الذي تراجعت اصوله الذهبية لتصل الي 1200 طن، لتسجل أدني مستوى منذ يونيو 2011  .

كما أن “ديوتش بنك” الألماني يتوقع استمرار انخفاض أسعار الذهب العام الجاري بحوالي 12 % ، بعد ظهور بوادر علي أن الحكومة الأمريكية ربما تجمد برامج التحفيز النقدى ، بعد استعادة انتعاش  اقتصادها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »