لايف

جولة تعريفية عربية-أوروبية للتعريف بقناة «الجزيرة للأطفال»

أيمن عبدالحفيظ:   تنفذ قناة «الجزيرة للأطفال» الفضائية اسلوبا مغايرا في تسويق انتاجها والعمل علي اجتذاب اكبر نسبة مشاهدة من جمهورها المستهدف سواء من الاطفال العرب الذين يعيشون داخل البلدان العربية،  وبين الاطفال الذين يعيشون في البلاد الاوروبية.   ويري…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عبدالحفيظ:
 
تنفذ قناة «الجزيرة للأطفال» الفضائية اسلوبا مغايرا في تسويق انتاجها والعمل علي اجتذاب اكبر نسبة مشاهدة من جمهورها المستهدف سواء من الاطفال العرب الذين يعيشون داخل البلدان العربية،  وبين الاطفال الذين يعيشون في البلاد الاوروبية.
 

ويري مراقبون ومتابعون لحركة الفضائيات العربية والقنوات المتخصصة ان الاسلوب الذي تتبعه قناة «الجزيرة للاطفال» وقيامها بجولة تعريفية بين البلاد العربية والاوروبية يأتي في ضوء المنافسة الشرسة التي تلقاها من جانب قنوات مشابهة كالـ MBC 3 و Space toon و Teen 2 وان كانت الجزيرة للاطفال تتميز ببرامجها التفاعلية.
 
وأوضحوا ان صناعة الفضائيات المتخصصة للاطفال تحتاج الي انتاج مضمون تربوي ترفيهي وبرامج ممتعة وجذابة ومفيدة في الوقت للاطفال، فضلا عن اهمية ايجاد الحافز لدي هذه الشريحة لمتابعة القناة وما تبثه من برامج وهو ما يتوافر في برامج المسابقات.
 
وأنهت قناة الجزيرة للاطفال الثلاثاء الماضي جولتها التعريفية في القاهرة والتي قامت خلالها باستقبال مشاهديها الصغار والكبار وتلامذة المدارس، الذين اتوا من جميع انحاء مصر للمشاركة في جولتها للتفاعل الحي والمباشر، علي مدي ثلاثة ايام في «جنينة مول» القاهرة.
 
وتهدف الجولة التعريفية الاولي من نوعها والتي تقوم بها «قناة الجزيرة للاطفال» الي 8 مدن عربية واوروبية الي تعريف المشاهدين الصغار بالقناة كأول شاشة عربية ذات مضمون تربوي ــ ترفيهي تقدم برامج ممتعة ومفيدة للاطفال العرب في جميع انحاء العالم.
 
وفي نهاية الجولة قامت «قناة الجزيرة للاطفال» بتسليم تذاكر سفر للدوحة الي فريق مدرسة المنهل الخاصة في القاهرة والذي فاز في برنامج المسابقات التربوي الترفيهي «الدرب» والذي نظمته القناة بمشاركة واسعة من مدارس مصر. وضم الفريق الفائز الطالبة نهلة محمد والطالب حسام جمال حيث حصل الفريق علي اعلي مجموع نقاط عن الاسئلة التي طرحت وتمحورت حول مختلف المجالات العلمية والثقافية والتي تعتمد جميعها علي توصيل المعلومة المفيدة والفكرة الجيدة بأسلوب مبتكر.
 
وسوف يتوجه فريق القناة من القاهرة الي مدينة دمشق حيث سيستقبل الاطفال السوريين في المعهد العربي للتدريب الاذاعي والتليفزيوني بين 26 و 28 نوفمبر 2005 ومن الوطن العربي ستتوجه القناة الي اوروبا لتحط رحالها في «الاكسبلور ادوم» [email protected] في باريس بين 10 و 12 ديسمبر 2005 لتتحاور مع الاطفال العرب المقيمين هناك.
 
وفي مطلع العام القادم 2006 ستقوم قناة الجزيرة للاطفال باطلاق المرحلة الثانية من حملتها التعريفية والتي ستزور خلالها دول الخليج العربي ابتداء من «مسقط سيتي سنتر» في سلطنة عمان ايام الاربعاء والخميس والجمعة «4 و 5 و 6 يناير 2006»مرورا بمجمع «مول الامارات» في دبي يومي 8  و 9 يناير، ومجمع «مارينا مول» في ابو ظبي يومي الاربعاء والخميس 11 و 12 يناير وتحط رحالها في اخر محطاتها في الدوحة سيتي سنتر في دولة قطر علي مدي ثلاثة ايام من 15 الي 17 يناير حيث تختتم القناة جولتها مع الحلقة النهائية من المسابقة الاقليمية التي تنظمها بين المدارس، والتي سيتم تصويرها في استديوهات قناة الجزيرة للاطفال في قطر.
 
كانت قناة الجزيرة للاطفال قد افتتحت نهاية الاسبوع الماضي المكتب الاقليمي لها في القاهرة ضمن استراتيجية القناة لتعزيز تواجدها وحضورها لدي مشاهديها في مختلف البلدان العربية.
 
وقال محمود بوناب في تصريحات صحفية «شهد العالم العربي يوم 9 سبتمبر الماضي» اطلاق اول قناة عربية تربوية ــ ترفيهية، مصممة خصيصا للطفل العربي، حيث تعمل قناة الجزيرة للاطفال علي الجمع بين نقل المعرفة بطريقة سهلة ومحببة والترفيه الذي ينمي مهارات الطفل ويعزز قدرته علي التعبير عن مواهبه.
 
وأضاف المدير العام التنفيذي للقناة: ان افتتاح المكتب الاقليمي لـ «قناة الجزيرة للاطفال» في القاهرة يندرج ضمن رؤية واضحة تهدف الي ايصال رسالة القناة، وتعزيز تواصلها مع الطفل العربي حيثما كان.
 
ومن بين مهام المكتب الاقليمي لقناة الجزيرة للاطفال في القاهرة تعزيز التعاون مع المؤسسات التربوية، المحلية والاقليمية، المعنية بشئون الاطفال، والمنظمات المدنية والهيئات الحكومية، ومتابعة المستجدات والاحداث التي تعني بالطفولة ونقلها الي المشاهدين حول العالم.
 
وقد جاء اطلاق قناة الجزيرة للاطفال يوم 9 سبتمبر 2005 في اطار شراكة بين مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وشبكة الجزيرة الفضائية، وتبث القناة 18 ساعة يوميا خلال ايام الاسبوع، و19 ساعة يومي الجمعة والسبت، من بينها 6 ساعات يوميا  من البرامج الجديدة، التي تعرض لاول مرة وللقناة 5 مكاتب اقليمية موجودة في كل من الرباط وبيروت والقاهرة وعمان وباريس الي جانب مكاتبها الرئيسية في الدوحة وتنتج القناة 40% من البرامج التي تبثها.

شارك الخبر مع أصدقائك