الإسكندرية

جولات ميدانية لمحافظ مطروح لمتابعة عدد من المرافق الخدمية والمناطق السكنية (صور)

وجه محافظ مطروح بتكثيف أعمال النظافة بالمنطقة مع وضع صناديق تجميع قمامة إضافية

شارك الخبر مع أصدقائك

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بعدة جولات ميدانية خلال الساعات الماضية، شملت عددًا من المرافق الخدمية والمناطق السكنية وأبرزها أعمال إعادة تأهيل وتطوير عمارات منطقة الكيلو 4 بحى الزهور غرب الطريق الدولي مطروح الإسكندرية الساحلى محطة رفع مياه أحواض تجميع مياه الصرف الصحى وإعادة ضخها لرى منطقة الغابة الشجرية، ودار رعاية الأيتام بمنطقة الكيلو 7، وكذلك العمارة السكنية رقم 1 بمنطقة حى الشروق بالكيلو 7 المتضررة من سقوط سقف سطح الدور العلوى منذ نحو عام مع إخلاء السكان حفاظا على سلامتهم.

وقام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال جولته الميدانية بتفقد أعمال إعادة تأهيل وتطوير عمارات منطقة الكيلو 4 بحى الزهور غرب الطريق الدولى مطروح الإسكندرية الساحلى.

رافقه المحافظ اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد  والمهندس محمد البهى وكيل وزارة الإسكان والمهندس إبراهيم الحفيان مدير التخطيط العمرانى ونواب مجلس مدينة مرسي مطروح والمديريات والإدارات المعنية 

المحافظ يوجه بتكثيف الجهود للإسراع بإنهاء الأعمال التى تنفذها الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية

ووجه محافظ مطروح بتكثيف جهود الإسراع في إنهاء الأعمال التى تنفذها الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية من خلال بروتوكول تعاون مع المحافظة وبتمويل من البنك الأهلى المصرى لإعادة تأهيل وتطوير عمارات منطقة الكيلو 4 بعدد 35 عمارة.

اقرأ أيضا  انتظام عملية التصويت لانتخابات مجلس النواب بالإسكندرية في يومها الثاني

ويجرى حاليا أعمال رفع كفاءة عدد 10 عمارات كمرحلة أولى بعد إخلائها، تستمر لمدة ثلاثة أشهر لتبدأ المرحلة الثانية، مع وضع شكل عام وموحد لواجهات  العمارات يتم من خلاله تنفيذ الأعمال، إضافة إلى أعمال الصرف الصحى والكهرباء وغيرها لإعادة المنطقة إلى شكلها الحضارى.

كما تفقد محافظ مطروح خلال جولته الميدانية محطة رفع مياه أحواض تجميع مياه الصرف الصحى وإعادة ضخها لري منطقة الغابة الشجرية بالكيلو 17، والاطمئنان على انخفاض منسوب مياه الأحواض  بعد استقرار تشغيل مواتير محطة الرفع.

استقرار مواتير الرفع خفض منسوب الأحواض بشكل كبير

وبدوره، أوضح الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي بمطروح أنه مع استقرار تشغيل مواتير الرفع انخفض منسوب الأحواض بشكل كبير مع ضخ المياه لري موقع الغابة الشجرية.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لشركة الكهرباء بالعمل على توفير مصدر الكهرباء وإنارة المنطقة سواء من خلال مد كابل كهرباء أو من خلال الطاقة الشمسية والحفاظ على تشغيل مواتير المحطة بشكل منتظم.

وتم التوجيه لمديرية الزراعة التنسيق مع مجلس عمد ومشايخ مطروح بشأن عرض مقترح أسماء العمالة اللازمة لمحطة الرفع، وكذلك مراجعة الدراسات الخاصة لإمكانية استغلال مياه الصرف الصحي بعد المعالجة في رى وزراعة المنطقة المقترحة من خلال مركز الاستشعار عن بعد، وإمكانية زيادة  المساحة الشجرية تضاف إلى المساحة التى تمت زراعتها بما يساعد على زيادة التخلص وخفض منسوب تجميع مياه الأحواض.

اقرأ أيضا  بدعم من اليونيسيف ومصر الخير.. محافظ مطروح يفتتح مدرسة تعليم مجتمعي

ووجه بأعمال الدهان والنظافة بمدخل ومحيط الدار، مع بحث الاستغلال الأمثل للمحلات التابعة للدار والمطلة على الشارع لتحقيق عائد اقتصادية يعود على الدار والأطفال كذلك التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى بشأن إمكانية إقامة دار للفتيات الأيتام منفصلة عن دار الأيتام الأولاد، والإجراءات والضوابط  المطلوب ،مع إعداد التجهيزات اللازمة وتشكيل الجهاز الوظيفى والعمالة اللازمة لها.

كما تفقد محافظ مطروح دار الملاحظة  بمنطقة الكيلو 7، والتعرف على عملها من خلال توافر الاخصائي الاجتماعي والنفسي ، ومدى القدرة على التعامل لإعادة تأهيل  أطفال الأحداث الذين يتم توجيههم إلى الدار.

المحافظ يوجه لإعادة واستكمال حملة تطهير بيارات الصرف الصحى

كما وجه شعيب لمجلس مدينة مرسي مطروح وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لإعادة واستكمال حملة تطهير بيارات الصرف الصحى ،مع معاينة سلم   عمارة رقم 30 في استجابة لطلب مواطنة.

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بجولة ميدانية  اليوم الأحد بمنطقة عزبة شندى بمنطقة الكيلو 8 شرق الطريق الدولى مطروح الاسكندرية الساحلى وتفقد شوارع المنطقة  ،كما أستمع إلى مطالب الأهالي في إطار الحرص على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية مطالبهم  مع الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم، يرافقه اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد ونواب مجلس مدينة مرسي مطروح  ومديري المديريات والإدارات المعنية

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يتابع أعمال إعادة الشيئ لأصله ورصف عدد من الطرق والشوارع الداخلية

وقام بتوجه محافظ مطروح لمديرية التربية والتعليم والأبنية التعليمية بدراسة مطلب الأهالي في إقامة مدرسة اعدادية تخدم التجمعات المحيطة وتيسير على الطلاب ،كذلك توفير شركة المياه والصرف الصحي بمطروح بتوفير  سيارة مياة للمنطقة ،مشيرا إلى أنه جارى حاليا صيانة 20 سيارة نقل مياه تضاف للخدمة مع اول موسم الصيف ،كذلك مراجعة شركة المياه لتوصيلات مد شبكة المياه بالمنطقة بتجمعات ابو المرازيق 2 والهشيمة وشرق مسجد السلام.

كما وجه محافظ مطروح لشركة الكهرباء ومجلس مدينة مرسي مطروح  بمراجعة صيانة أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء وتركيب الكشافات اللازمة لإنارة  المنطقة والتيسير على المواطنين، إضافة إلى دراسة مشروع النقل الجماعى لتوفير خط سير الاتوبيس إلى داخل المنطقة خاصة مع فترة بدء الدراسة صباحا وعودة الطلاب.

بينما تقدم أهالي من المنطقة بالشكر لمحافظ مطروح على اهتمامه زيارته للمنطقة وتوجيهاته للعمل على حل مشكلاتهم وتلبية مطالبهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »