سيــارات

«جوريكا مصر» لإنتاج الأتوبيسات تستهدف مبيعات بقيمة 600 مليون جنيه فى 2020

توريد 10 أتوبيسات سوبر جيت قبل نهاية يناير

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة جوريكا مصر لصناعة وتجميع الأتوبيسات تحقيق مبيعات بقيمة 600 مليون جنيه خلال عام 2020، اعتمادًا على توريد أتوبيسات السوبر جيت لصالح هيئة النقل العام وجو باص، و30 أتوبيسًا يعمل بالغاز الطبيعى لصالح الهيئة بالقاهرة، بحسب ممدوح غبريال، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال غبريال إنه سيتم توريد 10 أتوبيسات سوبر جيت من طراز «مان» الألمانية قبل نهاية يناير الحالي، لافتًا إلى أنه متوقع توريد من 20 إلى 30 أتوبيسًا صديقة للبيئة إلى هيئة النقل العام خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف، لـ»المال»، أن تكلفة أتوبيس الغاز تبلغ 3.648 مليون جنيه، منوهًا بأنه تم توريد 20 من إجمالى التعاقد على 121 أتوبيسًا يعمل بالغاز الطبيعي منتصف ديسمبر الماضى بقيمة 73 مليونًا. يشار إلى أن هيئة النقل العام بالقاهرة وفّرت 5 محطات تموين لأتوبيسات الغاز الطبيعي بجراجاتها، وهي: محطات بالمطرية والبساتين والحى العاشر والقطامية وشارع بورسعيد، وجارٍ التوسع فى عمل محطات جديدة؛ لتغطية جميع أنحاء العاصمة، بحسب اللواء رزق على، رئيس الهيئة، فى وقت سابق.

وذكر أن الشركة لديها تعاقدات مع أكثر من كيان بقطاع النقل الجماعي، وأبرزها سوبر جيت وجوباص، مؤكدًا «أننا نعد الوكيل الوحيد لشركة مان الألمانية الرائدة فى إنتاج الأتوبيسات السياحية والفاخرة، إذ توفر الشركة احتياجات السوق المحلية والخارجية من الحافلات على أعلى مستوى من الدقة». 

وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمصانع 1200 حافلة و600 شاحنة و300 مقطورة وشاحنة قلابة، وتنتج الشركة جميع موديلات المقطورات وشبه المقطورات لجميع الأغراض من 15 إلى 120 طنًّا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »