«جودكس» العالمية تستحوذ على قطاع الدوائر المتكاملة بـ«ساي وير» للأنظمة

الأولي تبلغ قيمتها السوقية 13 مليار دولار

«جودكس» العالمية تستحوذ على قطاع الدوائر المتكاملة بـ«ساي وير» للأنظمة
محمود جمال

محمود جمال

3:02 م, الجمعة, 4 أكتوبر 19

استقبل الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، محيي عبد الغني، نائب رئيس شركة شنجن جودكس للتكنولوجيا Shenzhen Goodix Technology لتقنية الاتصالات اللا سلكية، والدكتور هشام هدارة الرئيس التنفيذي لشركة ساي وير للأنظمة Si-Ware Systems.

جاء ذلك في إطار الإعلان عن استحواذ شركة جودكس العالمية في مجال أشباه الموصلات لأجهزة الاستشعار الحيوية على الملكية الفكرية وبراءات اختراع قسم الدوائر المتكاملة محددة التطبيقات ASIC من شركة ساي وير للأنظمة وإنشاء مركز تميز للشركة في القاهرة بمسمى “جودكس للتكنولوجيا”.

وأكد طلعت، في بيان صحفي، اليوم، أن الوزارة تعمل على تنفيذ استراتيجية متكاملة لتعميق التصنيع المحلي وزيادة التصدير في مجال الإلكترونيات، وتحرص دائمًا على التعاون مع الشركات العالمية ودعم الشركات المصرية العاملة في هذا المجال.

وأوضح محيي عبد الغني، نائب رئيس شركة شنجن جودكس للتكنولوجيا، أن شركة جودكس هى شركة صينية تبلغ قيمتها التسويقية نحو 13 مليار دولار، مؤكدًا أن عملية الاستحواذ وإنشاء المركز بالقاهرة جاءت للاستفادة من الكوادر المصرية المتميزة على مستوى العالم في مجال تصميم الدوائر المتكاملة بهدف تسريع تطوير منتجاتها المبدعة في المستقبل.

فيما أشار هدارة إلى أن الشركة بما تمتلكه من تميز وريادة في مجال تصميم الدوائر المتكاملة بمصر، تفخر بأنها اجتذبت شركة رائدة عالميًّا مثل شركة جودكس لإنشاء مركز تصميم جديد في القاهرة من خلال هذا الاستحواذ.

حضر اللقاء الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب.

الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تضطلع بتنفيذ المبادرة الرئاسية “مصر تصنع الإلكترونيات”؛ بهدف تحويل مصر لمركز ومصنع إقليمي للأسواق الأفريقية والعربية والأوروبية، لتصميم وتصنيع الإلكترونيات المتطورة، والاستفادة من صناعة الإلكترونيات كإحدى أكبر الدعائم لنمو الاقتصاد المصري وكمساهم رئيسي في مضاعفة الصادرات المصرية، وتقليل الواردات من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية للسوق المحلية، بما يوفر مئات الآلاف من فرص العمل.​