اتصالات وتكنولوجيا

«جوجل» تطلق مساعد اللغة العربية

أطلقت شركة جوجل مساعد Google الشخصي - المساعد الافتراضي المتاح عبر الأجهزة المحمولة - باللغة العربية في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلقت شركة جوجل مساعد Google الشخصي – المساعد الافتراضي المتاح عبر الأجهزة المحمولة – باللغة العربية في مصر مع مزايا فهم اللهجة المصرية والإجابة باللغة العربية الفصحى.

ويتوافر التطبيق للأجهزة العاملة بنظامي “أندرويد” و”iOS”، وسيتم طرح المساعد الذكي في المملكة العربية السعودية، وسيتمكن المستخدمون من محادثته باللهجة السعودية.

وقال طارق عبدالله، رئيس التسويق في Google، منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يعتمد مساعد Google الشخصي التكنولوجيا والتقنيات الذكية التي نعمل على تطويرها منذ سنين. ويتيح المساعد الذكي للمستخدمين التحدث مع Google وإرسال الرسائل له بطريقة طبيعية، ما يسهل عليهم إنجاز مهامهم اليومية.

وأضاف يعدّ ذلك أحدث ما ابتكرناه لمستخدمينا الناطقين باللغة العربية، وسيطور المساعد الذكي من أدائه مع مرور الوقت بفضل خاصية التعلم الآلي”.

وتم تصميم مساعد Google الشخصي لمساعدة المستخدم على إنجاز مهامه اليومية من خلال هاتفه المحمول حين يكون مشغولاً (أثناء القيادة أو ممارسة الرياضة)، أو في العمل (ضبط المنبه، إيجاد المعلومات عبر الإنترنت بسرعة فائقة)، أو عندما يكون بصحبة الأصدقاء أو العائلة (النكات، الأغاني الممتعة).

وأطلق مساعد Google الذكي لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2016، ومتوفر الآن على أكثر من مليار جهاز محمول حول العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »