اتصالات وتكنولوجيا

جوجل تطلق خدمة التجول الافتراضي لمواقع مصر الأثرية عبر خرائطها

أطلقت "جوجل" مجموعة صور التجول الافتراضي البانورامية لأهرام الجيزة، أشهر عجائب الدنيا القديمة، بالإضافة إلى صور خمسة مواقع أثرية وسياحية أخرى في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

 

أ ش أ :
 
أطلقت “جوجل” مجموعة صور التجول الافتراضي البانورامية لأهرام الجيزة، أشهر عجائب الدنيا القديمة، بالإضافة إلى صور خمسة مواقع أثرية وسياحية أخرى في مصر.

وقال طارق عبد الله، رئيس قطاع التسويق في جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في بيان للشركة اليوم ـ “إن فريق عمل جوجل للتجوال الافتراضي يذهب إلى مواقع رائعة مختلفة من حول العالم، إدراكًا منه بأنّ مستخدمي خدمة التجول الافتراضي يعشقون تلك المواقع ويرغبون في مشاهدتها عبر الانترنت. وبالطبع تندرج مصر ضمن قائمة تلك الدول الرائعة التي تتمتع بعدد هائل من المواقع الأثرية والسياحية المذهلة. لذلك إننا متحمّسون جدًّا لقيامنا بهذا المشروع ونتطلع لمزيد من المواقع الفريدة التي يمكننا استيشافها وتصويرها”.
ويُعد التجوّل الافتراضي من الخصائص المتطورة لخرائط جوجل بحيث يتيح للمستخدمين استكشاف العديد من المواقع والأماكن الهامة كالمعالم السياحية وعجائب الطبيعة وأبرز المواقع الأثرية والتراثية في العالم. واليوم يمكن لأي شخص متصل عبر الانترنت التعرف عن قرب على أهرام الجيزة الخالدة ومقابر سقارة وقلعة قايتباي وقلعة صلاح الدين، والكنيسة المعلقة في مصر القديمة وقلعة أبو مينا الأثرية.
ولإنجاز هذا المشروع الكبير، استخدمت جوجل جهاز “Trekker”،وهو يشتمل على نظام كاميرات يتم ارتداؤه على الظهر لالتقاط صور التجوّل الافتراضي، حيث يتم تركيب الكاميرا في أعلى الجهاز، بما يتيح التقاط الصور في ممرات المشاة والطرقات الضيقة وكل زوايا المواقع الأثرية والطبيعية الجميلة التي يتجول فيها فريق التصوير.
جدير بالذكر أن هذه التجربة للتجول الافتراضي هي الثالثة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد تصويربرج خليفة في دبي ومسجدالشيخ زايد الكبير في أبوظبي.
وتنضم اليوم مصر إلى مجموعة المواقع السياحية والأثرية العالمية التي قامت Google بتصويرها ومنها برج إيفل، وساعة بيغ بن، وعجائب الطبيعة مثل الأخدود العظيم (غراند كانيون)، والحيّد المرجاني العظيم في أستراليا والقارة القطبية الجنوبية وجبال الألب السويسرية.

شارك الخبر مع أصدقائك