Loading...

جوجل تطلق "تحالف السيارات الأندرويدى" بالتعاون مع "أودى" و"هوندا"

Loading...

جوجل تطلق "تحالف السيارات الأندرويدى" بالتعاون مع "أودى" و"هوندا"
جريدة المال

المال - خاص

3:05 ص, الثلاثاء, 7 يناير 14

طوكيو أ ش أ:

أطلقت شركة (جوجل) الأمريكية وعدد من كبرى شركات صناعة السيارات تحالفاً يسمى “التحالف المفتوح للسيارات” بهدف إدخال تكنولوجيا ترفيهية قائمة على أساس نظام “أندرويد” الشهير الذى طورته جوجل.
وذكرت وكالة الأنباء اليابانية “كيودو” أمس، الاثنين، أن التحالف بين جوجل ورواد صناعة السيارات فى العالم سيشمل شركة (هوندا) اليابانية و(أودى) الألمانية وهيونداى الكورية الجنوبية ورائدة صناعة الشرائح الإلكترونية “نيفيدا”، وذلك سعياً وراء تصنيع أول سيارة تعتمد على نظام تشغيل أندرويد بنهاية 2014. 

وفى إفادة صحفية أشارت المجموعة إلى أنها ستركز فى خططها المستقبلية على تطوير أدوات تسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات “الأندرويد” بسهولة للسيارات وإنشاء نظام متكامل للأندرويد داخل السيارة، آملا فى جذب المزيد من الشركات الرائدة فى صناعة السيارات للتحالف، مشيرة إلى أن تحالف السيارات المفتوح يتفاوض مع إدارة الطرق السريعة الوطنية الأميركية لسلامة المرور لاستخدام هذا النظام فى السيارات. 
جدير بالذكر أن جوجل هى واحدة من الشركات التى تحاول إدخال النظام إلى السيارات، حيث أن شركة ابل قد أعلنت فى وقت سابق بالشراكة مع عدد من صانعى السيارات بإدخال (نظام سيرى الذكى المساعد) فى عدد من السيارات عام 2012. وتمثل السيارات مجالا جديدا للمنافسة بين شركتى جوجل وابل لإدخال برامج الكمبيوتر القائمة على أساس الإنترنت، خاصة أن الأرقام تشير إلى أنه يتم بيع 80 مليون سيارة جديدة فى السوق الأمريكى سنوياً، فقد أصبحت السيارة الأداة “النقالة” الجديدة التى تحاول الشركتان الأمريكيتان إدخال التكنولوجيا الرقمية فيها.
جريدة المال

المال - خاص

3:05 ص, الثلاثاء, 7 يناير 14