اتصالات وتكنولوجيا

«جوجل» تكدر 3 ملايين مشترك إثر تجميد قناة ترامب على «يوتيوب»

تقرر تعطيل التعليقات على قناة ترامب على اليوتيوب إلى أجل غير مسمى

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت شركة جوجل المالكة لموقع يوتيوب في بيان إزالة المحتوى الجديد الذي تم تحميله على قناة دونالد ترامب لانتهاكه سياسة الشركة، مبينة أنه “نظرًا للمخاوف المستمرة بشأن العنف، فقد تقرر تعطيل التعليقات على قناة ترامب على اليوتيوب إلى أجل غير مسمى، بحسب ما أورده موقع “سى إن بى سى”.

يمتلك حساب ترامب على يوتيوب نحو 2.77 مليون مشترك

ويمتلك حساب ترامب على يوتيوب نحو 2.77 مليون مشترك، وعادةً ما ينشر عدة مقاطع فيديو يوميًا من نفسه ومن المحطات الإعلامية اليمينية.

أوقف تويتر 70 ألف حساب كانت مكرسة في الأساس لمشاركة محتوى حركة (كيو أنون) اليمينية

فى سياق متصل ، قال موقع تويتر إنه أوقف منذ يوم الجمعة أكثر من 70 ألف حساب كانت مكرسة في الأساس لمشاركة محتوى حركة (كيو أنون) اليمينية الداعمة للرئيس الأمريكي دونالد  ترامب والتي تؤمن بنظريات المؤامرة، وذلك بعد أعمال العنف التي شهدتها واشنطن الأسبوع الماضي عندما اقتحم أنصار ترامب مبنى الكونجرس.

اقرأ أيضا  فيسبوك : تم الاتفاق مع حكومة أستراليا على دعم الناشرين المحليين

وقال تويتر على مدونته في وقت متأخر من مساء الإثنين “نظرا للأحداث العنيفة في واشنطن العاصمة وزيادة خطر حدوث ضرر، بدأنا وبشكل نهائي وقف آلاف الحسابات المكرسة في الأساس لمشاركة محتوى كيو أنون بعد ظهر يوم الجمعة”.

وأضاف الموقع “كانت هذه الحسابات تشارك في نشر محتوى ضار يتعلق بكيو أنون على نطاق واسع، وكانت مكرسة أساسا لبث نظريات المؤامرة هذه عبر الخدمة”.

عكف مؤيدو كيو أنون على نشر نظريات مؤامرة على وسائل التواصل الاجتماعي

وعكف مؤيدو كيو أنون على نشر نظريات مؤامرة على وسائل التواصل الاجتماعي منها الزعم بلا سند أن ترامب يحارب سرا مجموعة تستغل الأطفال جنسيا وتتضمن ديمقراطيين بارزين ومشاهير في هوليوود وحلفاء “للدولة العميقة”.

اقرأ أيضا  بروتوكول تعاون بين «قطاع الأعمال العام» وبشر سوفت

وكان موقع تويتر قد قال يوم الجمعة إنه سيوقف وبشكل دائم الحسابات التي تروج لمحتوى كيو أنون ونظريات المؤامرة.

وأدى اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونجرس الأسبوع الماضي إلى تأجيل التصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات.

واضطر المشرعون إلى الفرار عند اقتحام المبنى. ولقي خمسة أشخاص حتفهم خلال أعمال العنف بينهم ضابط شرطة ضربه المقتحمون عندما حاول منع الحشود من التقدم.

فيسبوك: لا نية لرفع الحظر على حسابات ترامب

من ناحية أخرى، قالت شيريل ساندبيرج المديرة التنفيذية لقسم العمليات في فيسبوك يوم الإثنين إن أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم ليس لديها خطط لرفع الحظر الذي تفرضه على حسابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

اقرأ أيضا  تويتر تحذف مئات الحسابات فى روسيا وإيران وأرمينيا لمخالفتها سياستها

وأضافت ساندبيرج، متحدثة في مؤتمر رويترز نيكست، إنها سعيدة لأن فيسبوك اتخذت هذا الإجراء الذي جاء في وقت سارعت فيه كبرى شركات التكنولوجيا إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد مزاعم ترامب التي لا أساس لها بخصوص انتخابات الرئاسة الأميركية وسط أعمال شغب في واشنطن الأسبوع الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »