اتصالات وتكنولوجيا

«جوجل» تخطط لاستثمار ملياري دولار في مجال الحوسبة السحابية ببولندا

مركز جوجل للخدمات السحابية هو أكبر استثمار في هذا النوع من البنية التحتية في بولندا

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم  شركة جوجل استثمار ما يصل إلى ملياري دولار في مركز بيانات في بولندا معني بالخدمات السحابية، إذ من المخطط تشغيله فى بداية 2021، بحسب وكالة رويترز.

يأتي نبأ الاستثمار بعد إعلان مايكروسوفت في مايو عن أنها ستستثمر مليار دولار في مركز بيانات بولندي، إذ يسعى أكبر اقتصاد في الجناح الشرقي للاتحاد الأوروبي في ترسيخ مكانته كمركز للتكنولوجيا في المنطقة.

ونقلت صحيفة بالس بيزنيسو اليومية عن ماجدالينا جيفجوتش مديرة تطوير الأنشطة السحابية في بولندا ووسط أوروبا قولها إن مركز ”جوجل للخدمات السحابية هو أكبر استثمار في هذا النوع من البنية التحتية في بولندا.

اقرأ أيضا  رئيس البريد : المواطن المصري محور اهتمام الدولة.. والهيئة تستهدف تقديم الخدمة بشكل لائق

وأبلغت يادفيجا اميليفيتش نائبة رئيس وزراء بولندا الصحيفة أنها تقدر أن جوجل قد تستثمر ما يتراوح بين 1.5 مليار دولار وملياري دولار في المشروع.

على صعيد آخر،  انطلقت العديد من الشائعات حول خطط شركة جوجل لطرح أداة شبيهة بـ AirDrop  لنظام أندرويد منذ فترة طويلة، ومن المرجح أن يطلق على الميزة اسم “المشاركة القريبة “، ومن المتوقع أن يقوم عملاق محرك البحث بدمج الميزة مع نظام التشغيل أندرويد القادم.

ووفقًا لتقرير حديث، فإن ميزة المشاركة القريبة لن تكون حصرية على أندرويد، بدلاً من ذلك ستعمل على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية تقريبًا، إذ يدعى تقرير لموقع  9to5Google  أن  ميزة AirDrop البديلة ستعمل أيضًا مع Windows و ChromeOS و macOS و Linux و iOS.

اقرأ أيضا  ابتداء من 20 سبتمبر الحالي .. أمريكا تحظر تطبيقي «تيك توك» و«وي شات»

ويبدو أن جوجل قد بدأت بالفعل فى اختبار الميزة لبعض الأنظمة الأساسية، حيث تم اكتشاف ميزة “المشاركة القريبة” ضمن إعداد أحدث إصدار من ChromeOS Canary، و يوضح الوصف المذكور خيار تمكين المشاركة القريبة لمشاركة المحتوى بين الأجهزة – Mac ، و Windows ، و Linux ، و ChromeOS” ، مما يؤكد أيضًا دعم النظام الأساسى للميزة.

اقرأ أيضا  ‎رئيس جامعة المستقبل يكشف لـ«المال» استعدادات العام الدراسى 2020/2021

ومع ذلك، تم تعطيل ميزة خيار “المشاركة القريبة” فى الوقت الحالى، والطريقة الوحيدة لتنشيطها هى من chrome: // flags ،و يشير هذا إلى أنه لا يزال هناك عمل مستمر وأن الميزة قد تظهر لأول مرة على أنظمة أساسية أخرى إلى جانب أندرويد.

وتشبه ميزة المشاركة القريبة أداة AirDrop  من أبل والتى تتيح للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والروابط وما إلى ذلك داخل نظام أبل باستخدام Wi-Fi أيضًا،  وكان من المتوقع سابقًا تسمية ميزة المشاركة القريبة لنظام التشغيل أندرويد باسم المشاركة السريعة حتى عثر مطورو XDA على شيء يسمى اسم المشاركة القريبة فى إصدار APK من خدمات جوجل Play v20.1.03.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »