اتصالات وتكنولوجيا

«جوجل» تحتضن 12 شركة ناشئة في الإصدار الثاني من مسرعة أعمالها

لمدة 3 شهور

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة جوجل عن قائمة الشركات الناشئة التي ستشارك في الإصدار الثاني من “مسرّعة Google للأعمال الناشئة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي عبارة عن برنامج رقمي لتسريع الأعمال مدته ثلاثة أشهر ويستهدف الشركات الناشئة التقنية التي لا تزال في مراحل التمويل الأوّلي (Seed) والاستثمار الأوّلي (Series A) في المنطقة.

ووقع الاختيار في الإصدار الثاني من البرنامج على 12 شركة ناشئة متخصّصة في مجال التكنولوجيا من ستة بلدان عربية وتعمل في مجالات السيارات والزراعة واللياقة البدنية والتكنولوجيا المالية والعقارات والتجارة الإلكترونية والترفيه.

وتمّ اختيار الشركات بالاستناد إلى مجموعة من المعايير، مثل المشكلة التي تحاول كل شركة حلّها وكيفية عملها على تعزيز تجربة المستخدمين، بالإضافة إلى مدى استعدادها لاستخدام تقنيات تعلّم الآلة من أجل حلّ التحديات في مجال عملها وتحقيق نجاح طويل الأمد. في ما يلي نبذة عن الشركات الناشئة المختارة للمشاركة في الإصدار الثاني من البرنامج، ومن بينها خمس شركات قد شارك في تأسيسها سيّدات.

اقرأ أيضا  «سيكونس فنشرز» تفاوض 3 جهات للمساهمة فى رأسمال صندوق «إيجيبت ديب تك»
  • Bankiom (الإمارات): تطبيق رقمي للحلول المصرفية يتيح للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسائر أرجاء العالم إدارة شؤونهم المالية بفعالية، بما في ذلك المعاملات المصرفية والتحويلات المالية.
  • إيجارو (السعودية): أوّل منصة مرخّصة لمشاركة المركبات بين الأشخاص في منطقة الخليج العربي، وتهدف إلى ربط أصحاب المركبات المحليين بالأفراد الذي يريدون استئجار مركبات.
  • الكوتش (مصر): تطبيق الفتنس الذي يوفر أسهل تجربة لممارسة التمارين الرياضية في أي مكان وأي وقت ولكل المستويات مع أنظمة غذائية صحية متنوعة وسهلة التحضير، بجانب متابعة فردية مع أفضل المدربين و متخصصي التغذية، ويستند على تقنية الذكاء الاصطناعي.
  • FreshSource (مصر): منصة لبيع الخضروات والفواكه الطازجة تهدف إلى دعم المزارعين من خلال ربطهم بالتجار في بيئة شفافة وعصرية وعادلة وتسهيل حصولهم على التمويل. 
  • حقوقي (مصر): منصة إلكترونية تستند إلى التكنولوجيا الرقمية بهدف رقمنة الخدمات القانونية وتسهيلها.
  • Invygo (الإمارات): خدمة اشتراك بالسيارات تعمل عبر التطبيق وتهدف إلى تسهيل وصول العملاء إلى سيارات معتمدة من الوكلاء.
  • موسوعة (الأردن): منصة عربية توفر نظام مكافأة للمجتمعات المختصة في إنشاء محتوى عربي موثّق باستخدام تكنولوجيا البلوكتشين.
  • MyTindy (المغرب): منصة إلكترونية تعرض منتجات محلية مغربية من تصميم حرفيين موهوبين.
  • OTO (السعودية): شركة تقنية تساعد بائعي التجزئة من تنفيذ استراتيجية (القنوات المتعددة) من خلال تمكينهم من شحن طلبات متجرهم الإلكتروني من خلال الفروع مباشرة مع أفضل شركات الشحن والتوصيل في أقل من ساعتين!  
  • صبّار (السعودية): منصة توظيف عمل مرن تقوم بتزويد الشركات بموظفين مؤهلين في مجال المطاعم والمقاهي، والبيع بالتجزئة، والسياحة والترفيه. 
  • SINC (البحرين): منصة سهلة الاستخدام على الأجهزة الجوّالة تساعد الموظفين في مشاركة البيانات مباشرةً من المواقع الإنشائية، بما يساهم في سد الثغرات بين المواقع الإنشائية والمكاتب الإدارية.
  • Zammit (مصر): منصة لإنشاء المتاجر الإلكترونية تساعد التجار في إنشاء مواقعهم الإلكترونية بدون الحاجة إلى أي معرفة تقنية مسبقة وتتيح لهم الوصول إلى شركات محلية وشركاء متخصّصين في مجالات الشحن والدفع.
اقرأ أيضا  «إل جي» : مصر تحتل المركز الأول بالمنطقة في عدد تنزيلات تطبيق ThinQ

ستنطلق فعاليات البرنامج هذا الأسبوع ضمن منصة افتراضية، على أن تستمر حتى أواخر شهر سبتمبر، وستتلقّى خلالها الشركات المختارة سلسلة من الجلسات الإرشادية عبر مكالمات الفيديو حول تعلّم الآلة والسحابة الإلكترونية والتسويق الرقمي وتصميم المنتجات وتصميم تجربة المستخدمين واكتساب العملاء وتطوير المهارات القيادية. بالإضافة إلى ذلك، ستقدّم Google ورشات عمل حول “التفكير التصميمي” لجميع الشركات الناشئة التي قدّمت طلبات للمشاركة في الإصدار الثاني.

اقرأ أيضا  «بي آي تكنولوجيز» تشارك في الدورة السادسة لمعرض فوود أفريكا

وكانت Google قد أطلقت “مسرّعة جوجل للأعمال الناشئة” العام الماضي ضمن برنامجها “انطلق بقوة مع Google”، وهو عبارة عن برنامج يهدف إلى تسريع عجلة الانتعاش الاقتصادي في المنطقة من خلال توفير الأدوات الرقمية والمنح المالية والجلسات التدريبية اللازمة لدعم الأنشطة التجارية المحلية والباحثين عن عمل. وشارك في الإصدار الأوّل من مسرّعة الأعمال 10 شركات ناشئة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »