عقـــارات

«جوجرين» تطرح منتجعا زراعيا ترفيهيا في الساحل الشمالي باستثمارات مليار جنيه

عوائد الفدان الواحد من نبات الجوجوبا تصل إلى 80 ألف جنيه سنويا إضافة إلى استثمار قيمة الأصل.

شارك الخبر مع أصدقائك

200 عزبة منتجة على الطراز الريفي

أعلنت شركة “جوجرين” عن مشروع “العزبة” ومن المتوقع أن يضع الساحل الشمالي على خريطة السياحة الريفية خلال العامين المقبلين باستثمارات تبلغ مليار جنيه.

وقال المهندس حسام عبدالقادر في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن المشروع يتكون من إنشاء 200 عزبة داخل مزرعة لنبات الجوجوبا فى الشرق الأولى على مساحة 21 ألف فدان تكمن مرحلته الأولى فى إنشاء 50 عزبة على مساحة 10 أفدانة للواحدة سيتم الإنتهاء منهم منتصف عام 2021 المقبل.

ونوه عبدالقادر بأن مشروع العزبة مقسم إلى 100 عزبة لنبات الجوجوبا وبخلاف 100 عزبة لنبات الزيتون، ويعد هذا المشروع في إطار توجه الدولة في رفع قيمة المشروعات الزراعية خاصة أن عوائد المشروع الاستثمارية تتجاوز 50% وهى أضعاف عوائد الاستثمار العقاري والادخار البنكي.

اقرأ أيضا  نائب وزير الإسكان يُمثل مصر في اجتماع وزراء المياه الأفارقة

وأضاف أن مشروع العزبة تم إطلاقه بالتعاون مع شركة سكاي لإدارة المشروعات، مؤكدا أنه يعتمد بالكامل على كافة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى الاعتماد الكامل على الزراعة والتسميد العضوي الأورجانيك، إضافة إلى الإنتاج التعاقدى بشكل مباشر لتصدير المنتجات الأورجانيك إلى أوربا وأمريكا.

وأعلن أن عوائد الفدان الواحد من نبات الجوجوبا تصل إلى 80 ألف جنيه سنويا إضافة إلى استثمار قيمة الأصل.

اقرأ أيضا  رئيس «مياه الإسكندرية» يتفقد فرعي خدمة العملاء بالمندرة وسيدي بشر

وتقع “مدينة الجوجوبا” داخل إطار مشروع المليون ونصف المليون فدان والظهير الزراعي المباشر لمدينة العلمين الجديدة وتبعد 35 دقيقة من الساحل الشمالي، وتعتبر أكبر مشروع زراعي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يدار بالكامل بمحطات الطاقة الشمسية، ويحتوي على كل متطلبات الحياة الريفية الحديثة ووسائل الإعاشة الكاملة.

وكشف أنه قد انتهت “جوجرين” من زراعة 12 ألف فدان حتى الأن وبخلاف إنشاء 23 محطة طاقة شمسية حتى الأن، و85 بئر للمياه وإنشاء 80 مزرعة سمكية ووحدتين لتحلية مياه الشرب بالإضافة إلى إقامة 20 غرفة فندقية بالمشروع و60 استراحة للعمال بالإضافة إلى إنشاء مسجد ومخبر وملعب كرة قدم وقاعة مؤتمرات، إضافة إلى تمهيد 200 كيلو متر طرق داخلية بالمشروع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »