نقل وملاحة

جوباص تستهدف ضم 30 أتوبيساً سياحياً جديداً لأسطولها فى أوائل 2021

ضمن صفقة بتكلفة 240 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد ماهر نصيف رئيس شركة جوباص للنقل السياحى، أنها ستسلم 30 أتوبيساً سياحياً جديداً من ماركات مرسيدس وفولفو، فى أوائل العام المقبل 2021 ، وذلك ضمن صفقة شراء 60 عربة بتكلفة إجمالية تصل إلى 240 مليون جنيه.

وأضاف نصيف لـ«المال»، أن الشركة تسلمت خلال العام الجارى 30 أتوبيساً فقط من إجمالى الصفقة حيث كان من المقرر ضم الـ 60 عربة للأسطول خلال العام الحالى، لكن نظرًا لتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، تم تأجيل استلام باقى الأتوبيسات للعام المقبل.

اقرأ أيضا  وزير النقل: شركة عالمية أبدت رغبتها في تنفيذ محطة حاويات بميناء الدخيلة

ولفت نصيف إلى أنه سيتم تمويل الصفقة من خلال القروض البنكية، مشيراً إلى أن شركته تسعى دائمًا لتحديث وزيادة حجم أسطولها البالغ 370 أتوبيساً وميكروباص سياحياً.

نصيف: نسب الإشغال تضاعفت.. وإطلاق خطى «بورسعيد – القاهرة» و«الاسكندرية – بورسعيد»

وأشار نصيف إلى أن هناك تحسناً فى نسب إشغال الأتوبيسات لتتراوح حاليًا مابين 50 إلى %60 وذلك بعد عودة الحياة لطبيعتها تدريجيًا، مقارنة بنسب تتراوح مابين ـ 25 و %30 اثناء ذروة كورونا.

اقرأ أيضا  ملاحة بورسعيد تبحث مع الملحق التجاري الباكستاني فرص الاستثمار بالنقل البحري

وأضاف أن الشركة لا تستهدف زيادة أسعار التذاكر ، مشيراً إلى أنه تم إطلاق خطين جديدين مابين بورسعيد_القاهرة بواقع 8 رحلات يومية، والاسكندرية وبورسعيد بواقع من 3 إلى 4 رحلات يومية.

كان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، التقى مسؤولى شركات السفر بين المحافظات، ومن بينها شركة جو باص وذلك بعد إنضمام الشركة لخدمات نقل الركاب فى محافظة بورسعيد.

اقرأ أيضا  تأكيدًا لـ«المال».. «الديدى جروب - جاما» يوقع عقد إنشاء خط سكة حديد «بورسعيد-أبو قير-المنصورة»

وشدد محافظ بورسعيد خلال اللقاء على أهمية تقديم خدمة متميزة للمواطن وتوفير كافة سبل الراحة لهم، وذلك فى إطار الارتقاء بخدمات النقل والمواصلات المقدمة.

جدير بالذكر أن «جوباص» تعمل تحت إشراف وزارة النقل منذ عام 1998 وهى أول شركة قطاع خاص تعمل فى النقل العام، وتُسير عدة خطوط وجهات، القاهرة، والجيزة، والغردقة، وشرم الشيخ، والإسكندرية، والعين السخنة، ومرسى مطروح، ومرسى علم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »