لايف

جوارديولا طالب متفوق في تعلّم اللغة الألمانية

جوارديولا وكالة الأنباء الأسبانية EFE:   اتفق عدد من الخبراء التربويين على أن المستوى الذي وصل اليه المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفنى الجديد لبايرن ميونخ ، في تعلم اللغة الألمانية خلال نصف عام ، يوازي نفس المستوى لطالب عادي…

شارك الخبر مع أصدقائك


جوارديولا


وكالة الأنباء الأسبانية EFE:

 
اتفق عدد من الخبراء التربويين على أن المستوى الذي وصل اليه المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفنى الجديد لبايرن ميونخ ، في تعلم اللغة الألمانية خلال نصف عام ، يوازي نفس المستوى لطالب عادي بعد 3 أعوام.
 
جاء ذلك ضمن دراسة أجراها خبراء اللغة والتواصل بلجنة الناطقين باللغة الألمانية بمعهد جوته الألماني في مدينة برشلونة، وأشرف عليها الباحث ميجل أنخل فيولان ، الذي ألف كتابا عن جوارديولا.
 
وتفيد الدراسة بأن مستوى جوارديولا الذي وصل اليه في 6 أشهر يعادل مستوى طالب في مستوى “متوسط-متميز” خلال 3 اعوام من التعليم، وذلك من خلال فحص تصريحاته فى المؤتمرات الصحفية التي ظهر بها منذ توليه تدريب البافاري.
 
وأوضح فيولان : “لا يمكن القول بأن جوارديولا يتقن الألمانية، لكن مستواه الحالي جيد للغاية بالنسبة لشخص بدأ تعلم تلك اللغة منذ 6 أشهر فقط”.
 
وكان جوارديولا قد فاجأ الحضور بمؤتمره الصحفي الأول بالتلفظ ببعض العبارات بالألمانية، كما أجاب عن أسئلة بالإسبانية والكتالونية والإنجليزية والإيطالية.

شارك الخبر مع أصدقائك