بورصة وشركات

“جهينة” و”حلوانى” تتنافسان على حصة حاكمة بـ”بسكو مصر”

بسكو مصر كتب المرسى عزت ورضوى إبراهيم وإيمان القاضى: علمت جريدة "المال" أن شركة جهينة للصناعات الغذائية ومجموعة حلوانى إخوان مصر، بالإضافة إلى مستثمر استراتيجى ثالث يتنافسون للاستحواذ على حصة حاكمة بشركة المصرية للأغذية – بسكو مصر عبر عروض مبدئية،…

شارك الخبر مع أصدقائك


بسكو مصر


كتب المرسى عزت ورضوى إبراهيم وإيمان القاضى:

علمت جريدة “المال” أن شركة جهينة للصناعات الغذائية ومجموعة حلوانى إخوان مصر، بالإضافة إلى مستثمر استراتيجى ثالث يتنافسون للاستحواذ على حصة حاكمة بشركة المصرية للأغذية – بسكو مصر عبر عروض مبدئية، فيما لم يتسن لجريدة “المال” التحقق من اسم مقدم العرض الثالث.

وأكد صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، عن تقديم شركته عرضاً مبدئياً للاستحواذ على حصة حاكمة بشركة بسكو مصر.

فيما أصدرت شركة حلوانى إخوان بيان، أعلنت فيه عن تقدمها بعرض مبدئى غير ملزم ضمن عروض أخرى إلى شركة مساهمة مصرية مدرجة فى البورصة، تعمل فى صناعة الأغذية، ويبلغ رأسمالها 92 مليون جنيه مصرى، وذلك بنية الاستحواذ عليها بنسبة تصل إلى 100% من رأس المال، وتبلغ مدة سريان العرض المقدم خمسة أشهر من تاريخ التقديم.

كما علمت جريدة “المال” أن كونسورتيوم من صناديق الاستثمار المالكة لحصص متفاوتة بشركة “بسكو مصر” هو من سعى للتخارج من الشركة منذ فترة، بعد إعداد مذكرة تفاهم وافق عليها بعض مساهمين الشركة وانتهت بتلقى 3 عروض مبدئية من مستثمرين استراتيجيين حتى الآن.

ويتوزع هيكل ملكية شركة بسكو مصر بين صندوق THE EGYPTION DIRECT INVESTMENT FUND LIMITED بـ18.06%، وصندوق THE EGYPT INVESTMENT COMPANY بـ 2.98%، وتدير الصندوقين السابقين شركة كونكورد لإدارة الأصول.

فيما يمتلك البنك التجارى الدولى حصة 10.61% من أسهم شركة بسكو مصر، والصندوق المصرى العالمى للاستثمار حصة 9.84%، وصندوق الكرنك للاستثمارات 6.79%، ويمتلك أيضا صندوق MOON CAPITAL MASTER 7.79%، وهيئة الأوقاف المصرية 5.10%، و بنك مصر “حساب استثمار رقم 2” 5.68% و شركة مصر لتأمينات الحياة 3.17%، وشركة مصر للتأمين 3.84%، فيما تتمثل نسب أسهم التداول الحر فى 24.02%.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »