Loading...

«جهاز 6 أكتوبر الجديدة» يستعد لتسليم أرض المدينة الصناعية

لصالح جمعية «الصغيرة والمتوسطة» وعلى مساحة 2 مليون متر

«جهاز 6 أكتوبر الجديدة» يستعد لتسليم أرض المدينة الصناعية
أحمد صبحي

أحمد صبحي

9:41 ص, الخميس, 30 ديسمبر 21

يستعد جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، لتسليم قطعة أرض مخصصة لصالح جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة، تبلغ مساحتها 2 مليون متر مربع، بغرض إقامة عدد من المصانع.

مصادر: 1.1 مليار جنيه قيمة البيع النهائية.. ومخطط لإقامة 1000 منشأة

وقالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن إجمالى القيمة النهائية للأرض بلغت 1.1 مليار جنيه، مؤكدة أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن عدد من المشروعات التى سيتم تنفيذها على أرض مدينة 6 أكتوبر الجديدة.

من جانبه، قال حسن سعد، رئيس جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة، أن المخطط يشهد إقامة 1000 مصنع صغير ومتوسط، مشيرا إلى أن المساحات تبدأ من 375 وحتى 40000 متر مربع.

وأضاف، سعد فى تصريحات لـ«المال»، أن سعر المتر يختلف بموقع المصنع، على أن يبدأ من 1250 جنيها، ويصل أعلى سعر إلى 1700، مشيرا إلى أن الجمعية انتهت بالفعل من بيع كامل المساحة.

وأكد رئيس جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة، أن كل المصانع التى ستتم إقامتها داخل المجمع الصناعى صديقة للبيئة، ولن يسمح بإقامة أى مصنع تنتج عنه أدخنة. 

كانت جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة، قد أكدت فى وقت سابق أن إجمالى استثمارات المشروع وفق دراسات الجدوى يقدر بنحو 5 مليارات جنيه، منها قيمة الأرض والتى حددت هيئة المجتمعات العمرانية سعر المتر فيها بـ550 جنيها.

وذكرت أن المشروع ينفذ تحت مظلة جمعية المشروعات الصغيرة، وبناء على بروتوكول تعاون مع شعبة الاستثمار العقارى.

جدير بالذكر أن مدينة أكتوبر الجديدة بمساحة 90 ألف فدان بنظام الجيل الرابع، وتتضمن مئات الآلاف من الوحدات السكنية المتنوعة، ويوجد بها العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، كما تتمتع بكل الخدمات اللازمة للمواطنين والمستثمرين.

وتم اعتماد المخطط الاستراتيجى العام للمدينة بتاريخ 19 فبراير 2018، ويبلغ عدد السكان المستهدف عام 2052 نحو 8.1 مليون نسمة، وفقاً للموقع الإلكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية.

ونشرت المال فى السابق تلقى جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة طلبات من 4 شركات تنمية صناعية للحصول على أراضٍ فى المدينة لتطويرها فى الفترة المقبلة، منها «السويدى للتنمية»، ومجموعة التنمية الصناعية «IDG» و«بولاريس»، وأخيرًا «سى بى سي» للتنمية الصناعية.

وكان المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، قد كشف سابقًا أن المدينة أصبحت قبلة للمستثمرين، كونها امتدادًا لنجاح المنطقة الصناعية القديمة، كما تضم منطقة صناعية كبرى بمساحة 10 آلاف فدان، إضافة لمنطقة لوجيستية والميناء الجاف.