عقـــارات

جهاز ملوى الجديدة يعتزم طرح أراضى لمشروعات خدمية وصناعية

فتحى: منها مدرسة خاصة على مساحة 12 ألف متر

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس أشرف فتحى رئيس جهاز مدينة ملوى الجديدة، إن عدداً من المشروعات المختلفة سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، بعد الانتهاء من عملية طرح المساحات التى تم تحديدها لإقامة هذه المشروعات، من قبل هيئة المجتمعات العمرانية.

وأشار فتحى فى تصريحات لـ«المال»، إلى أن الجهاز خاطب الهيئة لطرح 12 ألف متر، فى إطار رغبة إحدى الشركات اقامة مدرسة خاصة داخل المدينة، بجانب طرح مساحة 3 ألاف متر لإقامة مصنع للأسمدة والمبيدات لصالح شركة تكنو سينز، كذلك طرح ألف متر لإنشاء مصنع لانتاج الطوب الأسمنتى.

وأوضح رئيس جهاز مدينة ملوى الجديدة، أن الهيئة أنهت اجراءات التخصيص لاقامة محطتين للوقود، الأولى مملوكة للشركة المصرية السعودية على مساحة 3 ألاف متر، والثانية لشركة نماء على مساحة 3 ألاف متر، كذلك الانتهاء من تخصيص 129 قطعة أرض لصالح المواطنين بسعر ألف جنيه للمتر.

وتقع مدينة ملوى الجديدة، شرق طريق القاهرة أسوان الصحراوى الغربى، وتبعد عن مدينة ملوى بحوالى 12 كم، وصدر قرار جمهورى رقم 247 لسنة 2018 بإنشائها، ويبلغ عدد سكانها المتوقع نحو 524 ألف نسمة.

اقرأ أيضا  رئيس جهاز تنمية مدينة السادات يكرم الموظفين المثاليين

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 18.42 ألف فدان، منها 880 فداناً تمثل المرحلة الأولى، فيما تبلغ التكلفة التقديرية للمرافق نحو 2.7 مليار جنيه، منها 1.6 مليار لإنشاء 106 عمارات بمشروع «جنة» بعدد 3292 وحدة سكنية.

مصادر: تعطل مفاوضات حصول الحكير وعيد لبيب على مشروعات فى المدينة

على صعيد متصل، علمت «المال» من مصدر مطلع، أن هيئة المجتمعات العمرانية، خاطبت فى وقت سابق جهاز مدينة ملوى الجديدة ، لتقديم مقترح بالمساحات المتوفرة لعرضها على شركة الحكير بغرض إقامة «مول تجاري»، ليقوم الجهاز بارسل عدد من المساحات التى تصلح لإقامة المشروع، دون تحقيق أى نتائج حتى الآن.

وأكدت مصادر مقربة من الملف، أن مجموعة عيد لبيب لصناعة الملابس الجاهزة سبق وأن تقدمت بطلب لتخصيص 60 فدانا، لإقامة سوق تجارى متكامل بالمدينة، وهو ما وافقت عليه هيئة المجتمعات العمرانية، لكن عملية التخصيص لم تكتمل بسبب اعتراض لبيب على سعر المتر الذى حددته الهيئة والمقدر بـ750 جنيها مشيرة إلى أن رجل الأعمال طالب بتخفيض سعر الأرض على أن يكون سعر المتر 350 جنيه، وهو ما رفضته الهيئة لتُلغى عملية الطرح.

اقرأ أيضا  صندوق الإسكان الاجتماعي: إعادة فتح باب التسجيل لوحدات «سكن كل المصريين»

كان المهندس محمد الدكروى، الرئيس السابق لجهاز مدينة ملوى الجديدة، قال مؤخراً لـ المال إنه تم تخصيص 200 فدان بالمدينة لإقامة وحدات إسكان إجتماعى قد يصل عددها إلى 4 آلاف وحدة.

وأكد الدكرورى فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن المدينة مستمرة حاليا فى أعمال ترفيق 880 فداناً تمثل المرحلة الأولى للمدينة، والتى تم الموافقة على المخطط العام لها الذى يضم وحدات للإسكان الاجتماعى والفاخر ممثلاً فى مشروعات «جنة»، و«سكن»، و«دار مصر»، بخلاف مناطق خدمية، كما تم تخصيص 200 فدان منها للإسكان الاجتماعى.

وأشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على اعتماد 360 مليون جنيه كاستثمارات للمدينة خلال العام المالى الجارى يتم توظيفها فى استكمال أعمال المرافق والبنية التحتية بالمدينة.

يذكر أن مدينة ملوى الجديدة تقع على مساحة 18.42 ألف فدان، منها 880 فداناً تمثل المرحلة الأولى، على أن تشمل تلك المرحلة 450 عمارة بمشروع «جنة»، و261 عمارة بمشروع «سكن مصر»، بالإضافة إلى عدد من الفيلات.

اقرأ أيضا  «تاج مصر» توقع شراكة مع «الفؤاد» لتسويق وتنفيذ مشروع «زفاني»

وتضم المرحلة الأولى من المدينة قطع أراض وفيلات على مساحة 16 فداناً، ومشروع جنة على مساحة 70 فداناً، وأنشطة خدمية على مساحة 30 فداناً، وفقاً للمخطط، فيما تبلغ التكلفة التقديرية للمرافق نحو 2.7 مليار جنيه، منها 350 مليون جنيه لشبكات البنية التحتية تضم مياه وصرف وطرق ورى و25 مليون جنيه للتغذية العاجلة للمدينة بالمياه، وشبكات كهرباء فى حدود 700 مليون جنيه، بخلاف 1.6 مليار جنيه لانشاء 106 عمارات بمشروع جنه بعدد 3292 وحدة سكنية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »