عقـــارات

جهاز مدينة 6 أكتوبر يشُن حملة لإزالة الإشغالات والإعلانات المخالفة

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر ، أن الجهاز قام بتنفيذ حملات يومية لإزالة ورفع الإشغالات، والإعلانات المخالفة، والقضاء على الباعة الجائلين بعدة مناطق بالمدينة.

وتباع الشربيني: تم تنفيذ حملات على المحاور الرئيسية، والحي الرابع والخامس، والحي الحادي عشر، ومنطقة الحصري، وأسفرت الحملات عن ضبط عدد من المخالفات، وكذا التحفظ على بعض المعدات والمركبات المضبوطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار رئيس الجهاز إلى استمرار الحملات تباعا بكل أنحاء المدينة؛ للقضاء على المظاهر العشوائية، والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار حرص هيئة المجتمعات ممثلة في أجهزة المدن الجديدة، للقضاء على المظاهر العشوائية كافة.

اقرأ أيضا  مي عبدالحميد: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد قنوات بيع وحدات الإسكان الاجتماعي

تجدر الإشارة، إلى أن الحملات جاءت تحت إشراف المهندس محمد عصام، نائب رئيس الجهاز، والمشرف على القطاع الجنوبي، والمشرف العام على الأحياء، ومدير إدارة الإشغالات والتعديات، بالتعاون مع إدارة الأمن وشرطة المرافق والتعمير بالمدينة.

قرار إنشاء المدينة

صدر قرار رئاسي بإنشائها يوم 18 أبريل 2008، كمحافظة مستقلة عن محافظة الجيزة، وتم إلغاؤها في 2011 لتعود تابعة لمحافظة الجيزة، ورأسها الدكتور فتحى السيد إبراهيم سعد، وعاصمة المحافظة هي مدينة السادس من أكتوبر، وكان عدد سكان المحافظة يبلغ 2.5 مليون نسمة.

كما تحتوي على مناطق صناعية، وعدد من الجامعات، ومنها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ومستشفى التعليمي، ومستشفى دار الفؤاد، بالإضافة إلى جامعة 6 أكتوبر، ومستشفاها التعليمي، ومدينة الثقافة والعلوم، وجامعة الآداب العلوم الحديثة MSA ، بالإضافة إلى مدينة الشيخ زايد، ويوجد بها فرع كلية الهندسة جامعة القاهرة.
التقسيم الهندسي

اقرأ أيضا  رئيس جهاز «سفنكس الجديدة»: المدينة تتمتع بفرص استثمارية متنوعة

تم تقسيم المدينة إلى 12 حيًّا، بالإضافة للحي الممتميز، بدأ العمل للمرة الأولى بالحي الثاني عشر، وهو في جنوب المدينة قرب المنطقة الصناعية، وبعدها بدأ الحي السادس، وهو أكبر وأكثر الحياء بالكثافة السكانية، كما يعتبر الحي السابع مركز المدينة، وذلك لوجود الجامعات والمعاهد والشركات، وأكبر جامع في المدينة هو جامع الحصري.

الأحياء السكنية

تنقسم المنطقة السكنية في مدينة السادس من أكتوبر إلى الأحياء من الأول إلى الثاني عشر، بالإضافة إلى الحي المتميز، وحي غرب سوميد، ومنطقة جنوب الأحياء السكنية، والمناطق الشمالية السياحية.

اقرأ أيضا  انطلاق معرض منازل للعقارات في المنصورة

والتوسعات الشمالية التي تشمل كلًّا من: حى البشاير، وإسكان التعاونيات، وبعض الأحياء السياحية تحت التنفيذ (طيبة لاند، وفاملى لاند.. إلخ).

وتحوى منطقة جنوب الأحياء السكنية على العديد من التجمعات السكنية، ومن أشهرها: البستان، وحى الزمالك، وحى السكرية، ومشروع الإسكان الحر، ومشروع إسكان المستقبل، وحى الزهور، ومشروع 103، وإسكان الشباب، والإسكان المطور، ومناطق ابنى بيتك التي تتكون من 6 مناطق، والإسكان العائلى، والإسكان القومى، ومجتمع هرم سيتى.

كما قامت الحكومة المصرية من خلال جهاز مدينة السادس من أكتوبر ببناء معظم هذه الأحياء السكنية، وقامت بتوزيع باقي الأراضي أو بيعها التي بني عليها فيما بعد لعدد كبير من المجمعات الخاصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »