عقـــارات

جهاز مدينة العبور يطرح 7 محالّ تجارية وصيدلية للبيع في مزاد علني أبريل المقبل

تتراوح مساحات المحالّ من 19 إلى 40 مترًا مربعًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد جهاز مدينة العبور لطرح 7 محالّ تجارية وصيدلية في مزاد علني، وذلك في الخامس عشر من شهر أبريل المقبل، بمناطق المركز التجاري بمشروع جنة للإسكان الفاخر بمركز المدينة، وتتراوح مساحات المحالّ من 19 إلى 40 مترًا مربعًا.

أوضح المهندس أحمد عمران أنه يتم سداد 25 ألف جنيه عن كل محل أو الصيدلية كتأمين ابتدائي دخول المزاد في موعدٍ غايته جلسة المزاد، لافتًا إلى أنه يتم عقد الجلسة بمقر الجهاز.

اقرأ أيضا  مدبولي يتابع تطوير الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى والأوتوستراد و«سعد الشاذلي»

ولفت عمران إلى أنه يتم سداد 10%، إضافة إلى 1% مصاريف إدارية، وكذلك 0.5% لصالح مجلس أمناء المدينة.

وأوضح أنه يتم أيضًا سداد 5% من إجمالي المحل أو الصيدلية وديعة صيانة يتم سدادها خلال شهر من الترسية وقبل تسليم المحالّ.

أنظمة السداد

وأكد رئيس جهاز مدينة العبور أنه يتم سداد الباقي 90% بإحدى الطريقتين؛ الأولى سداد المبلغ بالكامل خلال فترة لا تزيد على 3 أشهر من تاريخ المزاد.

اقرأ أيضا  متحدث الحكومة يكشف كيفية التعامل مع الحاصلين على رخص البناء قبل قرار الحظر

ولفت إلى أنه يمكن سداد قيمة الباقي عن طريق أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات، يضاف إليها فائدة البنك المركزي السارية عن وقت السداد، على أن تحتسب الفائدة من تاريخ المزاد حتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% للمحالّ التجارية الواقعة في الأسواق التجارية، على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ رسوّ المزاد.

اقرأ أيضا  «العربي لسيدات الأعمال» يطلق مؤتمر «خريطة الاستثمار» السبت

وأشار إلى أن المدينة تُعد إحدى مدن الجيل الثاني من المدن الجديدة، وتعتبر منطقة جذب سكاني وصناعي للخروج من الوادي الضيق، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 13416.9 فدان، وتتكون من 11 حيًّا سكنيًّا، و3 مناطق صناعية، بخلاف مركز المدينة، ومراكز الأحياء ومنطقة الجامعات.

وتعد مدينة العبور إحدى المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتم إنشاؤها بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1290 لسنة 1982 والمعدَّل بالقرار الجمهورى رقم 59 لسنة 2003.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »