اقتصاد وأسواق

«جهاز تنمية التجارة» يوقع شراكة مع «رانجيس الفرنسية» لتطوير أسواق الجملة

اعلان نتائج المرحلة الأولى من دراسة تطوير أسواق الجمهورية

شارك الخبر مع أصدقائك

يوقع «جهاز تنمية التجارة» الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية يوم الإثنين المقبل ، عقد شراكة مع شركة رانچيس الفرنسية لإدارة أسواق الجملة وتقديم نتائج ومخرجات المرحلة الأولى من دراسة الدعم الفني لرفع كفاءة منظومة أسواق الجملة وذلك بتمويل مقدم من قبل وكالة التنمية الفرنسية وبرعاية السفارة الفرنسية بالقاهرة .

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين فى تصريحات صحفية ، إنه تم وضع خطة لتطوير أسواق الجملة فى مصر لتقليل حلقات التداول والفاقد والعمل من خلال بنية أساسية ومعلوماتية للأسواق التى تمتلكها مصر.

اقرأ أيضا  التموين: صرف 6 مليون كمامة بقيمة 46 مليون جنيه

وأضاف أن الوزارة عملت على وضع استراتيجية لتنمية قطاع التجارة الداخلية فى مصر وإنشاء مناطق تجارية ولوجستية وعمل أسواق جملة وأسواق مركزية بالمحافظات ودعم البنية الأساسية .

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس «جهاز تنمية التجارة» الداخلية فى تصريحات صحفية أن الشراكة مع الجانب الفرنسي يأتى فى تحديث وتنظيم أسواق الجملة فى المحافظات .

اقرأ أيضا  الصحة الروسية: بدء عرض عقارين لعلاج كورونا في الصيدليات

وأضاف عشماوى أن ذلك سينعكس على توفير السلع للمواطنين بكميات كبيرة وتخفيض أسعارها وبما يخدم أهداف استراتيجية التنمية المستدامة – مصر 2030 .

وسيتم توقيع عقد الشراكة خلال مؤتمر صحفى بعد غد الإثنين بحضور كل من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية .

كذلك يشارك رئيس شركة رانچيس الفرنسية ونائبة لإدارة أسواق الجملة ورئيس قطاع الأسواق الخارجية ، إضافة إلى السفير الفرنسى بالقاهرة ورئيس وكالة التنمية الفرنسية .

اقرأ أيضا  «القوى العاملة» : الأردن توقف الحجر الفندقي وتفرض «المنزلي» من الأربعاء المقبل

وكان الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، تفقد فى نهاية العام الماضى مع وفد من شركة “رانجيس” الفرنسية، عددا من الأسواق والسلاسل التجارية تمهيدا لتطويرها .

وأوضح عشماوى إن الشركة بدأت وضع دراسة حقيقية عن أسواق الجملة فى مصر وكيفية تأهيلها وتطويرها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »