استثمار

جهاز تنمية التجارة الداخلية يطلب تخصيص 600 مليون جنيه من الموازنة

كتبت - دعاء حسني : قال عمرو طلعت، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، إنه تم تعطيل عمل الجهاز طوال الـ 16 شهراً الماضية خلال الفترة الانتقالية التى تمر بها البلاد . وأشار طلعت…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – دعاء حسني :

قال عمرو طلعت، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، إنه تم تعطيل عمل الجهاز طوال الـ 16 شهراً الماضية خلال الفترة الانتقالية التى تمر بها البلاد .

وأشار طلعت فى تصريحات لـ «المال » ، إلى أن الجهاز قدر مخصصاته المالية فى الموازنة التقديرية له بنحو 600 مليون جنيه خلال موازنة الدولة التى سيجرى العمل بها اعتباراً من يوليو المقبل، لافتاً إلى أن ميزانية الجهاز خلال العام الماضى تراجعت بنسبة %84 وانخفضت   من 590 مليون جنيه فى 2010 إلى 73 مليون جنيه العام الماضى . وأشار إلى أن أبرز المطالب التى سيتقدم بها الجهاز إلى الرئيس الجديد والحكومة المرتقب تشكيلها تتمثل فى تمكين الجهاز من تنفيذ أنشطته التى تجمدت طوال الفترة الماضية، وإزالة المعوقات التى حالت دون استكمال الجيل الجديد من التجمعات التجارية وإزالة التعديات على الأراضى . وطالب طلعت باستكمال حزمة التشريعات المكملة للمنظومة التجارية والتى كان قد أقر منها 6 قوانين فقط من أصل 12 قانوناً لتنظيم البيئة التشريعية للتجارة الداخلية، وحتى يتم إدراج التجارة العشوائية ضمن الاقتصاد الرسمى . وحول تبعية الجهاز لوزارة التموين بدلاً من الصناعة والتجارة طوال السنة ونصف السنة الماضية أعرب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية عن أمله فى نقل تبعية الجهاز إلى وزارة معنية، خاصة أن نشاط الجهاز يعد تنموياً واقتصادياً، بينما يقتصر أغلب نشاط وزارة التموين على العمل الخدمى .

شارك الخبر مع أصدقائك