جهاز القاهرة الجديدة يكشف تفاصيل شاشات الترحيب التي انتقدها سكان المدينة

جهاز القاهرة الجديدة يؤسس شاشات مرورية للحد من حوادث الطريق

جهاز القاهرة الجديدة يكشف تفاصيل شاشات الترحيب التي انتقدها سكان المدينة
شرين طه

شرين طه

5:03 م, السبت, 18 مايو 19

سعد الدين: يدعو إلى لقاء جماهيري شهري بالأهالي والشباب

يكشف رئيس ، القصة الكاملة عن سر غضب سكان المدينة عن شاشات العرض التى استعرضات كلمات ترحيبية باللغة الإنجليزية.

موضحا أن تلك الشاشات كانت نموذج رهن التجربة لدراسة مشروع لإقامة لوح مرور، خاصة أن القاهرة الجديدة
تفتقد بالكامل لإشارات مرور؛ ما أدى إلى خسائر بشرية ومادية.

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس مجلس أمناء القاهرة الجديدة، في تصريح خاص لـ”المال”، إن تقدم المجلس بمشروع لإقامة نظام مروري متقدم بمجال التكنولوجيا، ليتم تطبيقها على مستوى المدينة بالكامل، تضمنت فكرته إقامة إشارات مرورية وكاميرات مراقبة وغرف تحكم بخلاف لوحات إعلانية على شاشات العرض؛ ما يغطي التكلفة، ويرفع ميزانية المجلس.

وأوضح أنه رغبة منا في تجنب أي مسئولية، فنحن بصدد إنشاء نموذج لاستطلاع رأي المواطنين والجهات المعنية، في وضع أي إعلانات على شاشات العرض قبل اعتماد النموذج رسميا، والاتفاق على تطبيقه.

وأكد سعد الدين أن الأمر ليس كما اعتقد البعض أنها بوابات مكتوب عليها “مرحبًا”، ولكن كانت للاستخدام الإعلاني لتدر عائدا أو دخلا، وكنا ننتظر الموافقات، وبعدها اختيار الحجم ولكن المشروع توقف مؤقتا منعا للغلط.

ودعا سعد الدين إلى لقاء جماهيري شهري بالأهالي والشباب؛ لعرض مشاكلهم ومطالبهم ومناقشة حلها، قائلا: نحن لم ولن نقصر في عملنا، ولكن اللوائح والقوانين القديمة تعرقل عملنا حتى إننا أردنا إنشاء مقر للاتحاد، ورغم أن الشركة المعنية بالتنفيذ بدأت العمل بالفعل، إلا أن الإجراءات الحكومية حتى الآن لم تنته.

شرين طه

شرين طه

5:03 م, السبت, 18 مايو 19