بورصة وشركات

جني الأرباح يقلص مكاسب البورصة في ظل مخاوف من معاودة الهبوط

فربد عبداللطيف:  عادت القوة البيعية لفرض سطوتها علي البورصة المصرية في النصف الثاني من التعاملات, ليعود المتعاملين إلي أرض الواقع وإستقراء التحديات الصعبة التي تواجه السوق والتي تسببت في مواصلة الاجانب البيع اليوم.     وكان قد بلغ صافي البيع…

شارك الخبر مع أصدقائك

فربد عبداللطيف:

 عادت القوة البيعية لفرض سطوتها علي البورصة المصرية في النصف الثاني من التعاملات, ليعود المتعاملين إلي أرض الواقع وإستقراء التحديات الصعبة التي تواجه السوق والتي تسببت في مواصلة الاجانب البيع اليوم.

 

  وكان قد بلغ صافي البيع للأجانب اليوم 10 ملايين جنيه, وتصاعدت تعاملاتهم لتمثل 26% من السوق  وأغلق مؤشر” EGX 30 ” مسجلا 5157 نقطة مرتفعا بنسبة 0.87% عن الاغلاق السابق, ومتراجعا من قرب 5200 نقطة التي سجلها في منتصف الجلسة،وصعد مؤشر EGX70 بنسبة 1.23% مسجلا 445.7 نقطة.

  وتلقت البورصة أول رد فعل إيجابيا من الحكومة المتمثل في تصريح مستشار وزير المالية عن عدم المضي قدما في فرض ضرائب علي الأرباح الرأسمالية من الاندماجات والاستحواذات بالاضافة الي الكوبونات.

  وتجاهلت البورصة تحفظ صندوق النقد الدولي علي منح القرض المزمع الحصول عليه في ظل عدم تطبيق الحكومة للاجراءات التقشفية المطلوبة لخفض عجز الموازنة بالاضافة الي الاوضاع الراهنة.

  وكان سهم البنك التجاري الدولي الأعلي تداولا بتعاملات بقيمة 51 مليون جنيه مثلت 19% من الاجمالي البالغ 266 مليون جنيه،وسجل السهم في نهاية التعاملات 29.4 جنيه متراجعا بنسبة 1.1% عن الاغلاق السابق.

وكان أكبر الرابحين بين الاسهم الكبري اوراسكوم للاتصالات والتكنولوجيا بارتفاعه بنسبة 4% مسجلا 0.51 جنيه.

  وتراجع سهم أوراسكوم للانشاء بنسبة 0.8% مسجلا 238 جنيه بعد وصوله الي 243 جنيه في بداية الجلسة. وتحرك سهم اوراسكوم تليكوم علي التوازي ليغلق مسجلا 4.53 جنيه متراجعا بنسبة 1.5% عن الاغلاق السابق. وكان السهم قد وصل الي 4.63 في منتصف الجلسة وتراجع تحت وطاة جني الارباح.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »