Loading...

جني الأرباح يضغط علي الأسهم الكبري ويدفعها للهبوط

Loading...

جني الأرباح يضغط علي الأسهم الكبري ويدفعها للهبوط
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الثلاثاء, 17 مارس 09

كتب ـ فريد عبد اللطيف:
 
تعرضت الأسهم الكبري في جلسة البورصة أمس لموجة جني ارباح معتدلة، ضغطت علي حركتها ودفعتها للهبوط. وانعكس ذلك علي مؤشر EGX30 ليتراجع بنسبة %1.01 مسجلا 3780.8 نقطة مقابل 3819 نقطة في اقفال الجلسة السابقة. وزاد من حدة الضغط الواقع علي الاسهم الكبري، استمرار مبيعات الاجانب مع تصاعد وتيرتها لتتخطي ضعف مشترياتهم. من جهة اخري شكلت تعاملات المصريين دعما للبورصة، حيث اتجهت للشراء بقوة. وامتص ذلك الي حد كبير تلك المبيعات.

 
اشار المحللون الي ان جني الارباح جاء منطقياً وصحياً، كونه يجنب حركة الأسهم الارتفاعات المتواصلة دون تصحيح، والتي يعقبها تذبذبات حادة ترهق البورصة، وتربك حركة صغار المستثمرين.
 
قال محمد الاعصر رئيس قسم التحليل الفني في شركة المجموعة المالية (هيرمس) إن التراجع المعتدل للاسهم الكبري جاء نتيجة جني الارباح بعد ارتفاعها المتواصل منذ مطلع الاسبوع الماضي، ليكسب المؤشر قرابة %7 من قيمته، ورشحه للعودة من جديد الاسبوع الحالي لاستهداف مستوي 3900 نقطة.
 
واشار الي ان تراجع سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة امس جاء بدفع من مبيعات عدد من المحافظ الأجنبية التي اقتنصته في مطلع فبراير تحت مستوي 100 جنيه، لتكون بذلك قد حققت مكاسب رأسمالية قرابة %40 في شهر.
 
وكان السهم قد اقترب في الجلسة من مستوي 140 جنيها، ليتراجع بعد ذلك ويغلق علي هبوط بنسبة %3.2 مسجلا 133.4 جنيه مقابل  137.8 جنيه في اقفال امس الاول. وأشار الاعصر الي ان السهم سيتحرك علي نطاق واسع في جلسة اليوم بين مستوي 128 جنيها الذي وجده فرصة شراء، مع ترشيحه له لاستهداف 136 جنيهاً في نفس الجلسة علي ان يكون هدفه الاسبوع الحالي مستوي 144 جنيها. وتأثر السهم بتراجع شهادات الايداع الدولية امس في منتصف تعاملات بورصة لندن مسجلة 47.3 دولار للشهادة تعادل 132.5 جنيه للسهم ـ الشهادة تمثل سهمين.
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الثلاثاء, 17 مارس 09