بورصة وشركات

جني أرباح واسع النطاق يقلص مكاسب البورصة

كتب ــ فريد عبد اللطيف:   شهدت جلسة البورصة أمس أحداثا دراماتيكية، تحركت فيها الأسهم علي نطاق واسع، حيث وصلت في بداية الجلسة لأعلي مستوياتها منذ بداية العام. ودفع ذلك مؤشر »EGX 30 « للتحرك فوق حاجز 6000 نقطة لاول…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ فريد عبد اللطيف:
 
شهدت جلسة البورصة أمس أحداثا دراماتيكية، تحركت فيها الأسهم علي نطاق واسع، حيث وصلت في بداية الجلسة لأعلي مستوياتها منذ بداية العام. ودفع ذلك مؤشر »EGX 30 « للتحرك فوق حاجز 6000 نقطة لاول مرة منذ اندلاع الازمة المالية العالمية في اكتوبر 2008 . وتبع ذلك مبيعات مكثفة لجني الأرباح، ضغطت بقوة علي السوق ودفعتها لتفقد كل مكاسبها الصباحية.

 
وأغلق المؤشر متراجعا بنسبة %1.03 وسجل 5868.6 نقطة مقابل 5929.9 نقطة. وبلغت القيمة الإجمالية للتعاملات 1.965 مليار جنيه.
 
لاحظ منفذو عمليات ان وتيرة هبوط الأسهم الكبري تسارعت في نهاية الجلسة، حيث قامت شريحة عريضة من حملة الأسهم بمبيعات عصبية علي الاسعار المتاحة خوفا من تبخر مكاسبهم، في ظل توقعات بحركة تصحيح حادة قادمة بعد الصعود المتواصل للبورصة. وتبع ذلك قيام العديد من الراغبين في الشراء بسحب طلباتهم من علي الشاشة، لتزايد المخاوف من اندلاع حركة تصحيحية عنيفة بعد الرالي العنيف الذي شهدته البورصة في الثلاثة اشهر الاخيرة بارتفاع المؤشر بنسبة %76، دون التقاط للانفاس. وكان ذلك قد اوصل البورصة في نهاية الجلسة إلي مرحلة الذعر، ليشمل الهبوط جميع القطاعات.
 
من جهته.. نصح ايهاب السعيد رئيس قسم التحليل الفني في شركة اصول لتداول الاوراق المالية المستثمرين بعدم الذعر في حال فتح البورصة تعاملات اليوم علي تراجع بنسبة قد تصل إلي %2.

شارك الخبر مع أصدقائك