طاقة

جنوب سيناء تطالب شنايدر اليكتريك بتنفيذ محطات شمسية لتشغيل أحد الآبار

ووعد المهندس شريف عبدالفتاح نائب رئيس شركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال إفريقيا بتنفيذ المشروع لأهالي في إطار المساهمة في توفير المياه.

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء من قيادات شركة شنايدر إليكتريك تنفيذ خطة من خلال تنفيذ محطات شمسية لتشغيل أحد الآبار الموجودة بالفعل بمنطقة أبو غراقد والمملوكة لأحد أبناء القرية بتكلفة ٢٠٠ ألف جنيه عبر الطاقة الشمسية.

ووعد المهندس شريف عبدالفتاح نائب رئيس شركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال إفريقيا بتنفيذ المشروع لأهالي في إطار المساهمة في توفير المياه.

كما طالب محافظ جنوب سيناء بالمتابعة الدورية لمحطة أبو غراقد الشمسية للتمكن من توفير الصيانة اللازمة لها بشكل دورى للحفاظ عليها فترة أطول.

شركة شنايدر إليكتريك مصر

و فى هذا الصدد أعلن المهندس شريف عبد الفتاح، نائب رئيس مجلس إدارة شنايدر إليكتريك، أن الشركة تستهدف إنارة قرية أخرى بالطاقة الشمسية أو من خلال استخراج مياه من الآبار من خلال الطاقة الشمسية النظيفة، ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأوضح أنه من هذا المنطلق طالب محافظ جنوب سيناء من قيادات شركة شنايدر تنفيذ هذه الخطة.

وقام فودة بإفتتاح محطة الطاقة الشمسية في قرية أبو غراقد بمدينة أبورديس في محافظة جنوب سيناء.

وبلغت تكلفتها 5 ملايين جنيه وطاقتها 55 كيلووات /ساعة لتكفي احتياجات الأهالي في الفترة الحالية والمستقبلية.

والمحطة قامت شنايدر إلكتريك بتنفيذها في إطار تفعيل مسؤوليتها المجتمعية تجاه القرى التي تقع خارج تغطية شبكة الكهرباء.

وفي نهاية الجولة وجه محافظ جنوب سيناء الشكر لوزارة الكهرباء على رأسها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الذى تعذر عن الحضور نظرا لسفره خاج البلاد فى لقاء عمل.

كما وجه الشكر للمهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، والذى خدم محافظتي جنوب وشمال سيناء فى قطاع الكهرباء على مدار 28 عاما.

كما وجه الشكر لقيادات شركة شنايدر إليكتريك و انترو سولار للطاقة الشمسية على إهدائهم محطة طاقة شمسية لمدينة أبو غراقد .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »