بورصة وشركات

جنوب الوادى للأسمنت : حصلنا على خطاب برفع الحجز عن الحسابات البنكية

جنوب الوادى للأسمنت تفصح عن تطورات جديدة فى الحجز على حساباتها البنكية

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة جنوب الوادى للأسمنت إنها حصلت على خطاب برفع الحجز على حساباتها البنكية على خلفية خطأ وقعت فيه هيئة التأمينات الاجتماعية فى وقت سابق.

وأضافت جنوب الوادى فى إفصاح للبورصة المصرية ” أنه تم استدراك الخطأ واستصدار خطاب من التأمينات بوقف الحجز وتم رفع الحجز ببعص البنوك وجار إخطار البنوك الأخرى “

وذكرت جنوب الوادى فى منتصف أبريل الماضى، أن هيئة التأمينات الاجتماعية، قامت بطريق الخطأ بإجراءات حجز على حسابات الشركة لدى بعض البنوك.

وأوضحت الشركة في  إفصاح سابق للبورصة، أن الحجز على حسابات الشركة ببعض البنوك كان بطريق الخطأ بدلا من المدين الأصلي لها الشركة العربية السويسرية للهندسة – أسيك، والتي كانت مقاولا يدير المصنع حتى 2013.

اقرأ أيضا  3 أسباب تهوي بالمؤشر السبعيني للبورصة المصرية 8.5% في 4 جلسات (جراف)

وأشارت جنوب الوادى للأسمنت إلى أن الحجز كان بتاريخ 28 مارس الماضى لافتة إلى عدم تأثر نشاطها وموقفها المالي.

وتكبدت الشركة صافى خسارة 16.8 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى، مقابل أرباح 91 مليونا خلال الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت مبيعات الشركة إلى 656.3 مليون جنيه خلال  الفترة المذكورة مقابل 784.2 مليون جنيه خلال فترة المقارنة من 2017.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية تصعد الثلاثاء بدعم من قطاع التكنولوجيا

وقالت الشركة إنها ستعلن عن القوائم المالية للفترة المنتهية 31 ديسمبر الماضي بحد أقصى 15 مايو الحالى بسبب تأخر عمليات المراجعة والتدقيق.

جنوب الوادى : نزاع «ريلاينس» مازال فى المداولة

وقالت جنوب الوادي للأسمنت فى وقت سابق، إن نزاعها مع شركة الإدارة “ريلاينس” للصناعات الثقيلة، لايزال في المداولة من قبل هيئة التحكيم الدولى.

وأخطرت شركة جنوب الوادى البورصة المصرية، فى 14 يونيو الماضى، بوجود خلاف مع شركة الإدارة الفنية “RHI ” تحول إلى نزاع تحكيم دولى.

وقالت الشركة إن الخلاف مع شركة “RHI ” يتعلق بتنفيذ اتفاقية أعمال الإدارة الفنية والتشغيل والصيانة بتاريخ أبريل 2017 ولمدة خمس سنوات، مشيرة إلى أن الأولى لوحت بإيقاف العمل للمطالبة بمبلغ 160 مليون جنيه، وقد أصبح الخلاف محل تحكيم اكتمل تشكيله وهيئته.

اقرأ أيضا  «نعيم»: البورصة المصرية لديها فرصة للصعود نحو 11670 نقطة

وتقدمت إدارة شركة “ريلاينس” للصناعات الثقيلة لهيئة التحكيم بمستندات رفع مبلغ التعويض المطلوب من جنوب الودي للأسمنت من 160 مليون جنيه إلى 234.16 مليون جنيه.

ورفعت جنوب الوادي للأسمنت في يوليو الماضي، دعوى تعويض من شركة الإدارة “RHI” من المخالفات التعاقدية بقيمة 430.8 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »