طاقة

«جنوب القاهرة للتوزيع» تستثمر 240 مليون جنيه العام الحالى

تخطط شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، لتنفيذ عدد من مشروعات الطاقة خلال عام 2015، باستثمارات تصل لنحو 240 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

تخطط شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، لتنفيذ عدد من مشروعات الطاقة خلال عام 2015، باستثمارات تصل لنحو 240 مليون جنيه.

قال المهندس مدحت فودة، رئيس شركة جنوب القاهرة، ان الشركة ستقوم بتنفيذ عدة مشروعات خلال 2015، أهمها تركيب نحو 50 ألف عداد ذكى على المشتركين بمنطقة 6 أكتوبر، وتصل استثمارات المشروع لنحو 50 مليون جنيه، ومن المقرر فتح المظاريف الخاصة بالعروض المتنافسة نهاية فبراير المقبل.

وأضاف فودة فى تصريحات خاصة لـ«المـال» ان الشركة تعتزم أيضاً توصيل عدادت للمبانى العشوائية لنحو 150 الف مشترك خلال العام الحالى، كما ستقوم بإنشاء 7 محطات طاقة شمسية بنظام الخلايا الفوتوفلطية، لافتاً إلى أن قدرة كل محطة تصل لنحو 40 كيلو وات بقدرات 280 كيلووات، وتصل تكلفتها لنحو 500 ألف جنيه، بإجمالى 3.5 مليون جنيه تتحمل تكاليف إنشائها الشركة من موازنتها الإجمالية.

وأشار إلى أن الشركة ستقوم أيضاً بصيانة لشبكات الكهرباء للاستعداد لشهور الصيف المقبل، موضحاً أن عدد مشتركيها بلغ نحو 405 ملايين مشترك، من اجمالى نحو 30 مليونًا على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الشركة تعد من اكبر شركات توزيع الكهرباء التسع وتغطى نحو %15 من مساحه مصر، وتغطى جزءًا من محافظات القاهرة الكبرى وهى: الجيزة والقليوبية والقاهرة الكبرى. وقال المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ان الوزارة تسعى حالياً للتوسع فى مشروع تركيب عدادات ذكية لنحو 30 مليون مشترك على مستوى الجمهورية بدءًا من العام الحالى. وأضاف انه يجرى العمل على صيانة جميع شبكات توزيع الكهرباء لرفع كفاءتها الانتاجية منعاً لانقطاعات التيار الكهربائى خلال الصيف المقبل، بالاضافة إلى تخصيص نحو 2 مليار جنيه لشبكات نقل الكهرباء حتى تستوعب مزيدا من الطاقة المنتجة خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك