سيــارات

«جنرال موتورز مصر»: وقف تنصيع شيفروليه أفيو خلال 2020

وسط دراسات لإنتاج مركبات أخرى

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مصدر مسئول بشركة جنرال موتورز مصر لتصنيع السيارات، عن توقف إنتاج الجيل الحالى من طرازات شيفروليه أفيو محليًا خلال العام الجاري.

قال المصدر لـ»المال» إن الشركة ستتوقف عن إنتاج وتوريد سيارات «شيفروليه أفيو» تزامنًا مع تعليق استيراد مكونات الإنتاج الموردة من المصنع الأم.

أكد أن «جنرال موتورز» لديها خطط مستقبلية تعتمد على إدخال طرازات جديدة على خطوط إنتاجها، لتكون بديلًا لسيارات «شيفروليه أفيو» التى سيتم التوقف عن تجميعها محليًا خلال الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضا  أحدث أسعار الميكروباص في مصر خلال نوفمبر

يذكر أن شركة جنرال موتورز مصر لصناعة السيارات استمرت فى إنتاج طرازات «شيفروليه أفيو» لمدة تقارب 13 عامًا، التى قامت بتقديم الفئات المجمعة محليًا منها فى السوق المحلية خلال 2007.

بحسب الإحصاءات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تمركز هذا الطراز فى المرتبة الرابعة بقائمة سيارات الركوب السيدان الأكثر مبيعًا فى السوق المحلية، مستحوذًة على حصة سوقية %11.1 بعد تمكنها من بيع 986 مركبة، من إجمالى المبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي.

اقرأ أيضا  12 % نموًا فى واردات «كيا» خلال سبتمبر ..و%60 تراجعاً لـ«هيونداى»

تباع هذه السيارات عبر وكليها المحلى ممثلًا فى شركة «المنصور للسيارات»، بسعر بين 192.9 و198.3 ألف جنيه لمختلف الفئات.

ينتمى طراز «شيفروليه أفيو» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعى الاسطوانات، سعة 1500 سى سي، ليولد قوة 86 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 132 نيوتن/متر، تتصل بناقل حركة رباعى السرعات أتوماتيك.

ووفقًا للبيانات المعلنة عن «شيفروليه» تسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة فى غضون 11.9 ثانية، ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 7.3 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

اقرأ أيضا  قيود «كورونا» تهوي مجددا بمبيعات سيارات الركاب في أوروبا

تقوم شركة جنرال موتورز مصر حاليًا على إنتاج سيارات الركوب وشاحنات شيفروليه بمختلف أنواعها فى مصنعها بالسادس من أكتوبر، ومن أبرزها طرازات هى: «أوبترا، وأفيو، والبيك آب «الدبابة»، والجامبو».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »