سيــارات

«جنرال موتورز» ترفع قيمة استثماراتها لإنتاج سيارات كهربائية 35% (جراف)

بلغت قيمة المبلغ 20 مليار دولار إلا أن الشركة قررت رفعه إلى 27 مليار دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

رفعت شركة جنرال موتورز، أكبر منتج للسيارات فى الولايات المتحدة الأمريكية، مخصصاتها لتطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادة بنسبة تصل إلى 35%، لتصل إلى 27 مليار دولار حتى نهاية عام 2025، بعد أن كانت قد قررت تحديد هذا المبلغ عند مستوى 20 مليار دولار، لتطوير مركبات يمكنها قيادة نفسها دون تدخل بشري، مثل سيارة “كروز أوريجن” التي طورتها جنرال موتورز وهوندا.

يأتى إعلان جنرال موتورز في الوقت الذى تسعى فيه إلى تبنى خطة لإنتاج المزيد من السيارات والشاحنات الكهربائية، مقارنة بما كانت قد أعلنت عنه سابقاً.

وعلى ما يبدو أن الشركة الأمريكية تسابق الزمن فى محاولة ركب التقدم الذى تشهده صناعة السيارات عالميًا فى التحول من المحركات التقليدية، إلى الكهربائية بالكامل.

اقرأ أيضا  «عز العرب» تمـد الضمان على سيارات «بروتون ساجا» إلى 5 سنوات

وبدا هذا التوجه قويًا، حيث أعلنت جنرال موتورز أنها ستنتج الكثير منها في وقت أقرب ما كان مخططاً له.

شركة جنرال موتورز

وتستهدف في 5 سنوات، أن تصبح 40٪ من سيارات جنرال موتورز المتوافرة في الولايات المتحدة كهربائية، مضيفة أن ذلك سيشمل سيارات من جميع علامات سيارات الركاب الأمريكية التابعة لجنرال موتورز.

وعلى الرغم من الهيمنة الصينية على صناعة السيارات الكهربائية فى العالم فإن تسلا تحتل المرتبة الأولى فى قائمة ماركات السيارات الأعلى مبيعًا لها.

اقرأ أيضا  بعد الزيادات الأخيرة.. قائمة أحدث أسعار السيارات في مصر (فيديو)

وقالت ماري بارا، الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز، إن أحد أهداف الشركة هي أن تصبح الشركة الرائدة في سوق السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية.

 وأكدت بارات عزم إدارة الشركة على تسريع وتيرة الانتقال إلى المركبات الكهربائية.

وأنشأت الشركة أيضاً قسماً جديداً (عمليات نمو السيارات الكهربائية) التي كرس لإنشاء أنواع جديدة من السيارات الكهربائية والبرامج والخدمات التي تتوافق معها.

وتعمل جنرال موتورز أيضاً كجزء من هذه الخطة على تسريع الإطار الزمني لتطوير سياراتها بحيث تصل بعض المركبات، مثل سيارة كاديلاك ليريك رباعية الدفع إلى صالات العرض في وقت أبكر مما كان مخططاً له في الأصل، بحسب قول دوغ باركس، رئيس تطوير المنتجات العالمية في جنرال موتورز.

اقرأ أيضا  محمد أباظة يحدد أسباب زيادة أسعار السيارات في مصر (فيديو)

وكانت قد خططت جنرال موتورز لبيع سيارة ليريك في أواخر العام 2022، أما الآن فقد أصبح من المقرر طرحها في أوائل العام 2022.

مبيعات السيارات الكهربائية تنمو 88% خلال سبتمبر

وأظهر تقرير EV-Sales نموًا فى مبيعات السيارات الخضراء خلال سبتمبر من هذا العام لتسجل 345.5 ألف سيارة، مقارنة بمبيعاتها خلال نفس الشهر من العام الماضى، التى بلغت 183.4 ألف سيارة.

وقال التقرير إن مبيعات السيارات الكهربائية سجلت نموًا خلال الشهور التسعة الأولى 2020 بنسبة تصل إلى 10.9%، بإجمالى 1.78 مليون سيارة، مقابل 1.61 مليون وحدة مبيعة خلال 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »