استثمار

“جنرال الكتريك” تعلن استثمارها مليارى دولار في افريقيا

علاء مدبولي

 أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" عزمها استثمار 2 مليار دولار في تطوير المنشآت والمهارات ودعم مبادرات الاستدامة في أفريقيا بحلول عام 2018، يأتي ذلك قبيل انعقاد القمة الأمريكية - الافريقية التي يستضيفها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وتلتقي فيها "جنرال إلكتريك" مع مسؤولين حكوميين وخبراء سياسات ومنظمات غير حكومية ورواد وقادة أعمال من أفريقيا والعالم لمناقشة قضايا الاستثمار والبنية التحتية والابتكار في أفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

علاء مدبولي

 أعلنت شركة “جنرال إلكتريك” عزمها استثمار 2 مليار دولار في تطوير المنشآت والمهارات ودعم مبادرات الاستدامة في أفريقيا بحلول عام 2018، يأتي ذلك قبيل انعقاد القمة الأمريكية – الافريقية التي يستضيفها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وتلتقي فيها “جنرال إلكتريك” مع مسؤولين حكوميين وخبراء سياسات ومنظمات غير حكومية ورواد وقادة أعمال من أفريقيا والعالم لمناقشة قضايا الاستثمار والبنية التحتية والابتكار في أفريقيا.

وبلغت إجمالي إيرادات الشركة من القارة الافريقية نحو 5,2 مليار دولار عام 2013، فيما تجاوزت قيمة طلبيات الشركة في أفريقيا خلال ذات العام 8,3 مليار دولار.

وتسعى “جنرال إلكتريك” من خلال الحلول التقنية المتطورة والشراكات المثمرة إلى تعزيز مستويات الخدمة في مشاريع البنية التحتية الأساسية في أفريقيا التي تبرز اليوم كواحدة من أهم المناطق التي تتمتع بمؤهلات نمو كبيرة.

من جانبه عبر جيف إميلت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” عن فخر شركته بتسجل عمليات ناجحة على مدى 100 عام في أفريقيا، لافتا الى سعي الشركة للتأكيد على دورها كشريك موثوق لتحقيق النمو المستدام في القارة السمراء من خلال استثماراتها الجديدة لاسيما تطوير منشأة التصنيع متعددة الأغراض في نيجيريا، ومنشأة تصنيع توربينات الغاز في الجزائر، ومركز الابتكار للعملاء في جنوب أفريقيا”.

واوضحت الشركة في بيان ان استثماراتها تتمحور في 3 مجالات رئيسية هي مشاريع البنية التحتية، وتوفير حلول تواكب المتطلبات المحلية للعملاء، وبناء القدرات من خلال تدريب الكفاءات وتعزيز نمو سلسلة التوريد في المجتمعات المحلية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك