سيـــاســة

جنرال اسرئيلي”: الفوضى في الشرق الأوسط ستستمر حتى نهاية 2015

توقع الجنرال الإسرئيلي السابق إيتاي بارون رئيس قسم الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان" أن تستمر الفوضي في دول الشرق الأوسط حتي نهاية العام الحالي 2015.

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد:

توقع الجنرال الإسرئيلي السابق إيتاي بارون رئيس قسم الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية “أمان” أن تستمر الفوضي في دول الشرق الأوسط حتي نهاية العام الحالي 2015.

وتحدث بارون عن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”, وقال انه لا يمكن القضاء عليه عن طريق الجو فقط كما تخطط الولايات المتحدة, فالتنظيم نجح في التمدد والانتشار في الدول العربية ووصل إلي وعي الجميع, ولا يمكن القضاء عليه بسهولة.

أما عن الحادث الارهابي الذي شهدته باريس مؤخراً, توقع “بارون” أن تستمر موجه العمليات, قائلا  “إن آلاف النشطاء المتطرفين عادوا الى بلادهم، بعد تدريبهم وتسليحهم وامتلاكهم الخبرة والمحفزات. وبالتالي ستتواصل العمليات ضد الغرب والاهداف الاسرائيلية واليهودية”.

وتطرق في الحديث عن حزب الله اللبناني وقال “سيسعى الى اعادة فتح مواجهة جديدة مع اسرائيل في مزارع شبعا. حزب الله يخطط لاطلاق اكثر من الف صاروخ يوميا على إسرائيل في الحرب القادمة، والحاق أضرار بالمنشآت الاستراتيجية. كما يخطط لاعتماد اسلوبين في عملياته العسكرية، الاول ضربات في مستوطنات نهاريا او شلومي او معلوت، والثاني عمليات للسيطرة على بلدة اسرائيلية كاملة”, متوقعا ان يرد حزب الله على الهجمات الاسرائيلية التي تستهدف قوافل الاسلحة التابعة له.

شارك الخبر مع أصدقائك