استثمار

«جنرال إليكتريك»: مستعدون للمشاركة في مجالات الكهرباء والصحة

إلتقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، نائب رئيس شركة جنرال إليكتريك، بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

شارك الخبر مع أصدقائك

خاص :

إلتقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، نائب رئيس شركة جنرال إليكتريك، بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
 
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن محلب أكد خلال اللقاء أن الحكومة تواجه تحدياً كبيراً يتمثل في ضرورة العمل على توفير القدرات الكهربائية الإضافية المطلوبة لمواجهة احتياجات المرحلة المقبلة.
 
وأشار إلى أن الحكومة تحرص على ضمان سرعة دخول محطات بنها وشمال الجيزة والسخنة إلى الخدمة قريباً، والتعاون مع شركائها في هذا المجال لاستكمال توريد المحطات الكهربائية وصيانتها وفقاً لشروط التعاقد لمواجهة الاحتياجات من الطاقة خلال الصيف المقبل، وكذلك تلبية متطلبات التوسعات التي تتم في المشروعات المصرية.
 
كما دعا رئيس مجلس الوزراء شركة جنرال إليكتريك، إلى المشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده بشرم الشيخ في مارس المقبل، حيث رحب نائب رئيس الشركة بهذه الدعوة، مؤكداً أن رئيس الشركة سيحضر شخصياً للمشاركة في المؤتمر، كما سيكون أحد المتحدثين به، نظراً لأهمية هذا المؤتمر بالنسبة لهم.
 
من جانبه، أكد نائب رئيس شركة جنرال إليكتريك، أن الشركة حريصة على التعاون المثمر مع مصر في مجالات الطاقة الكهربائية، كما أنها تقوم بتدريب العديد من المصريين على تشغيل وصيانة المحطات، لضمان تشغيلها لمدة طويلة بكوادر محلية، مضيفاً أنهم يلمسون من جانبهم حرص الحكومة الأمريكية على الوقوف مع مصر لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية.
 
وأوضح أن الشركة على استعداد للمشاركة في إقامة محطات للطاقة الجديدة والمتجددة وتقديم دراسات الجدوى والدراسات الفنية والمالية اللازمة لتلك المشروعات، كما أنها على استعداد أيضاً لتقديم الخبرة الفنية لمصر في مجال الرعاية الصحية، بما لها من خبرة كبيرة في القطاع الطبي والصحي، في توريد وصيانة المعدات والأجهزة الطبية، وكذا إدارة المستشفيات ورفع كفاءتها، وإدارة الموارد البشرية بها.
 
وخلال اللقاء أكد وزير الكهرباء أن الوزارة تتواصل مع الشركاء الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك في الصين لتنفيذ ما سبق الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة إلى بكين.
 
ورحب رئيس مجلس الوزراء بمساهمة الشركة في مجال الرعاية الطبية، مشيراً إلى أن هذا المجال يحظى بأولوية لدى الحكومة حالياً، وطلب محلب عقد لقاء مع وزير الصحة لعرض مقترحاتهم في إطار الخطة التي تضعها الوزارة لتنظيم هذا القطاع الحيوي.

شارك الخبر مع أصدقائك