سيـــاســة

جنرال إسرائيلي: مصر غير معنية بإعادة إعمار غزة

جنرال إسرائيلي: مصر غير معنية بإعادة إعمار غزة

شارك الخبر مع أصدقائك

الاستخبارات الإسرئيلية: الحرب القادمة ستكون ضد لبنان وليس حزب الله والنتائج كارثية   

عادل عبد الجواد

قال “غيورا آيلاند”، قائد وحدة العمليات في الجيش الاسرائيلي والرئيس السابق لمجلس الأمن القومي في إسرائيل: “لقد منحنا مصر الحرية في قيادة عملية إعادة بناء قطاع غزة، بشرط أن تصل الأموال إلى السلطة الفلسطينية، ولكن مصر والسلطة الفلسطينية، ليسا معنيين بإعادة بناء القطاع”. 

وأضاف آيلاند، أن الحرب المقبلة لإسرائيل، يجب أن تكون مع لبنان، ولا تقتصر فقط على حزب الله.

وبحسب موقع “والـلا” الإخباري الإسرائيلي، جاءت أقوال “آيلاند” بعد أن أفادت تقديرات المخابرات العامة الإسرائيلية “أمان”، التي نشرت مؤخرًا، والتي تفيد بأنه في حال نشوب حرب بين الطرفين، ستكون الأمور صعبة للغاية، مستبعدة نشوب حرب بين اسرائيل وحزب الله.

وأشار إلى أن حزب الله أصبح أقوى من عام 2006، ليس فقط من الناحية الكمية، بل في الدقة والإصابة والجاهزية، وهنا تكمن المشكلة الحقيقية مع حزب الله، محذرا في الوقت ذاته من خطورة شن إسرائيل حربا على لبنان قائلا: “ستأتي بنتائج خطيرة لإسرائيل، وستكون كارثية”.

وتحدث “آيلاند” عن الأوضاع في غزة قائلا: “قوة الردع ضد حماس مازالت موجودة، كما كانت عليه من قبل، وهي قادرة على حفر الأنفاق، ومن الممكن جدا أن تصل إلى إسرائيل، لكنها غير معنية الآن بخوض معركة مع اسرائيل على الرغم من أنها تواصل التسلح بما في ذلك حفر الأنفاق، إلى جانب تطوير القذائف والصواريخ.
 

شارك الخبر مع أصدقائك