ثقافة وفنون

جنات وتامر حسني وحماقي.. أبرز الألبومات الغنائية المطروحة بعد عيد الأضحى

خلال موسم الصيف الحالي خلال شهر أغسطس وسبتمبر المقبل على أقصى تقدير

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر بعض المطربين المصريين طرح ألبوماتهم الغنائية الجديدة بعد عودة الناس من إجازة عيد الأضحى، وخلال موسم الصيف الحالي خلال شهر أغسطس وسبتمبر المقبل على أقصى تقدير.

عادت المطربة جنات بعد فترة غياب طويلة بالبوم غنائي جديد ” انا في انتظارك” ويضم اغنيات متنوعة منها “رايقة ” و” اوعى” و”الظالم” و”انا في انتظارك” وغيرها انتاج وتوزيع روتانا .

ويعود الفنان تامر حسني بألبوم غنائي جديد يتعاون فيه مع فريق عمل كبير من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين منهم ، أمير طعيمة ومدين وأحمد إبراهيم ومحمد رحيم وغيرهم، وذلك بعد نجاح آخر ألبوم غنائي قدمه للجمهور “عيش بشوقك”.

كما يطرح الفنان محمد حماقي ألبومه القادم أيضا في موسم الصيف الجاري ، ويتعاون فيه مع أيمن بهجت قمر وتوما ومحمد يحى ، كذلك تعود المطربة جنات بألبوم جديد بعد فترة غياب طويلة عن الساحة الفنية وتتعاون فيه مع الشعراء أحمد راؤول وإبراهيم الحباك وتامر علي ومحمد رفاعي ، وطرح منه أغنية جديدة” هو ده حبيبي” مؤخرا كلمات تركي آل الشيخ.

كما حقق ألبوم إليسا الجديد ” صاحبة رأي” الجديد رواجا جيدا مع الجمهور ، وتعاونت فيه مع مدين ومحمد رحيم ونادر عبدالله وغيرهم وضم أغنيات متنوعة منها” عظيمة ” و”هعتبرك مت” و” صاحبة رأي” وغيرها من الأغنيات .

اقرأ أيضا  طلاق شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب بعد «خناقة الفندق»

مدين : من سيطرح ألبومه الأيام القادمة يحظى برواج فني

قال الملحن مدين إن لديه وجهة نظر إن الوسط الفني والموسيقي وسط ترفيهي في الأساس للجمهور، لذلك الالبومات الغنائية المليئة بمشاعر الحب والعواطف يصعب على أي شخص سماع هذه الأغنيات في ظل الظروف الصعبة التي عشناها الأشهر الماضية بسبب فيروس كورونا والرعب التي كان بداخل الناس .

وأكد أن السوق عاد للحياة مرة اخرى والدليل الشير الذي يقوم به كثير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي حاليا للأغنيات القديمة والجديدة مثلا لعمرو دياب ، بعد ان كان اهتمام الجميع طيلة الأيام السابقة عمل شير لعدد إصابات فيروس كورونا ومتابعة ما يحدث في هذا الأمر .

وقال ايضا ان اليسا بالبومها الجديد “صاحبة رأي” استطاعت عمل رواجا قويا في سوق الغناء مؤخرا ، واي مطرب سيطرح البومه الغنائي الجديد خلال الايام القادمة مثل تامر حسني وجنات وغيرهم سيدخل في هذه الفترة من الرواج الفني ، لان البوم اليسا هو الالبوم الاول الرسمي الذي يطرح بعد ازمة فيروس كورونا التي عشناها الاشهر الماضية .

اقرأ أيضا  نسرين أمين ودينا الشربيني وهنا شيحة أول الحضور بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي (صور)

رشا طموم: صناعة الموسيقى مرتبطة بالعرض والطلب في السوق

وترى استاذة الموسيقى رشا طموم أن صناعة الموسيقى مرتبطة بالعرض والطلب في السوق، ودرجة استيعابه للأعمال الفنية والموسيقية الجديدة في كل فترة زمنية.

ونوهت أن الأمر لا يعتمد على ذكاء المطربين وإنما فكرة اختفاء او تواجد فنانين معينين البومات جديدة كانت خارجة عن إرادتهم ، حتى صناعة الموسيقى والنجوم ستلعب فيها أدوات جديدة في السوق .

واستطردت قائلة ان الوسائل التي يمكن من خلالها مشاهدة الاعمال الموسيقية للمطربين اختلفت مع ازمة كورونا والاجواء تغيرت تماما واليوتيوب اصبح مليئا بتجارب مختلفة كثيرة لاشخاص يعزفون موسيقى ويغنون ، لذلك المطربون المعروفون يحاولون اللحاق بموسم الصيف الحالي لانه ليس معلوما هل سيكون هناك موجة اخرى للفيروس ام لا الفترة المقبلة .

وتمنت أن يتواجد هؤلاء المطربون الأيام القادمة بالبومات غير تقليدية ، وأن يتفاعلوا مع التغيرات التي حدثت الأشهر الماضية وألا تمر مرور الكرام عليهم.

اقرأ أيضا  افتتاح الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي بحضور كوكبة من نجوم الفن (صور)

محمود عبدالستار: المطرب الناجح من يفهم متطلبات السوق

ويقول المنتج الموسيقي محمود عبد الستار أن تامر حسني مطرب يعي جيدا متطلبات سوق الغناء؛ لذلك لم يطرح اي أغنية جديدة منذ فترة طويلة بسبب فهمه إن مود الجمهور ليس جيدا لوجود وباء كورونا .

واوضح ان محمد حماقي منذ فترة طويلة لم يطرح أي جديد فني أيضًا، وألبومه الجديد سيكون مختلفا ومشوقا للناس بدرجة كبيرة لأنه غائب عنهم منذ وقت طويل .

مشيرا إلى أن من أحد أسباب نجاح المطرب واستمراريته أيضًا بنفس درجة النجاح مع الجمهور، أن يكون واعيًا لما يحتاجه الجمهور منه، ويدرك التوقيت المناسب لطرح أعماله الفنية الجديدة.

ويضيف أن أي أغنية طرحت أو ألبوم غنائي قدم خلال الفترة السابقة ، للأسف لم يحظ بأي إقبال من المستمعين لاننا كنا نعيش فترة صعبة بسبب وباء كورونا ، وهناك مطربون فهموا أنه ليس الموعد المناسب لطرح أي ألبوم جديد او اغنية سنجل لهم مثل تامر حسني وشيرين عبد الوهاب ومحمد حماقي حتى عمرو دياب اختفى من المشهد طيلة الأشهر الماضية ولم يقدم سوى هذه الايام فقط أغنيته الجديدة ” يا بلادنا ياحلوة”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »