اقتصاد وأسواق

بحضور 25 شركة.. جمعية المصدرين تنظم معرض «أجرو جيت 2019» غدًا

يستهدف زيادة قيمة الصادرات المصرية لـ 18 دولة من إفريقيا ودول شرق آسيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

تنظم جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك» ملتقى ومعرض “أجرو جيت 2019” خلال الفترة من 5 إلى 6 نوفمبر الجاري، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية الصادرات والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، ويقام المعرض علي مساحة 950 متر مربع بالتجمع.

وأشار المهندس خالد الميقاتي رئيس مجلس ادارة جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك»، إلى أن الدورة الأولى لمعرض وملتقى أجرو جيت يشارك فيها 25 شركة من كبري شركات الحاصلات الزراعية (الخضار والفاكهة) فى مصر من بينهم أكبر الشركات المصدرة فى القطاع الزراعى.

وأوضح أن المعرض يمثل بوابة للترويج للمنتجات المصرية في أهم الأسواق المستوردة خاصة دول أفريقيا، ويستهدف زيادة قيمة الصادرات المصرية لـ 18 دولة من إفريقيا ودول شرق آسيا.

ولفت إلى أن إجمالي صادرات الحاصلات الزراعية وصل إلى ما يقرب من 2.3 بليون دولار، بينهم 154 مليون دولار فقط إلى إفريقيا ما يمثل 6.5 % حصة سوقيه من إجمالي الصادرات المصرية خلال 2018/2019.

وأشار إلى أن إكسبولينك تقوم بعمل دراسات تفصيلية عن السوق الأفريقية ومتطلباته والدول المنافسة والمميزات التنافسية للمنتجات من أجل تعزيز تواجد المنتج المصري فى أسواق أفريقيا، كذلك عمل حصر للواردات لكل دولة والفرص الواعدة فى كل قطاع بجانب احتساب اقل تكلفة للشحن المواصفات المطلوبة للمنتجات المنافسة وتوفير كافة المعلومات للمصدرين.

وأوضح أن من خلال الدراسات التي قامت بها جمعية المصدرين المصريين يعد السوق الأفريقية من الأسواق الواعدة لمصر، وتحقق إفريقيا هامش ربح أكبر وميزة تنافسية كبيرة للمصدرين المصريين.

كان أعلن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في سبتمبر الماضي أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية بلغت 4.3 مليون طن في مقدمتها صادرات الموالح، يليها صادرات العنب والرمان والفراولة من الفاكهة ومن الخضروات يأتي البصل والبطاطس في المقدمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »