Loading...

جمعية مستثمري 15 مايو: تنسيق عاجل مع الحكومة والبرلمان لحل مشكلات المصانع

خلال مؤتمر موسع بحضور 5 نواب ورئيس جهاز المدينة

جمعية مستثمري 15 مايو: تنسيق عاجل مع الحكومة والبرلمان لحل مشكلات المصانع
محمد ريحان

محمد ريحان

4:51 م, الجمعة, 4 مارس 22

نظمت جمعية مستثمري 15 مايو برئاسة المهندس عبد الغني الأباصيري مؤتمرا موسعا لمناقشة المشكلات التي تواجه المصانع القائمة في منطقة 15 مايو، وطرح الحلول اللازمة لها، بحضور رئيس جهاز مدينة 15 مايو اللواء مهندس سيد همام، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من بينهم النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، والنائب عبد النعيم حامد، والنائب عرفة صالح والنائب عيد حماد، والمقدم مصطفى مدحت رئيس عمليات ١٥ مايو.

عبد الغني الأباصيري : تفعيل استخراج وتجديد التراخيص الصناعية بالإخطار ضرورة

وأكد المهندس عبد الغني الأباصيري رئيس جمعية مستثمري 15 مايو أهمية تحفيز وتشجيع القطاع الصناعي علي الإنتاج وضخ استثمارات جديدة وذلك عبر تذليل العقبات والتحديات المواجهة لهم.

وأشار إلي أن هذا المؤتمر الموسع، والذي شارك فيه أكثر من 100 مستثمر بالمدينة، يهدف إلي رصد وحصر المشكلات التي يعاني منها أصحاب المصانع بالمدينة والتنسيق مع الجهات الحكومية المنوطة والتفاوض معها للوصول إلي حلول عاجلة تضمن استمرارية المصانع في الإنتاج للحفاظ علي العمالة الموجودة لديها وتحقيق معدلات إنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلية وكذلك التصدير للخارج.

وشدد الأباصيري علي أهمية تفعيل تجديد و استخراج التراخيص الصناعية بالإخطار طالما صناعات غير خطرة، لعدم تعطيل العمل بالمصانع وتمكينها من مواصلة النشاط.

وأشاد الأباصيري باستجابة نواب البرلمان ورئيس جهاز المدينة لحضور المؤتمر لاستطلاع مطالب ومقترحات الصناع والعمل علي توصيل صوتهم للجهات المنوطة، تأكيدا لمبادرة الجمعية التي تؤكد أهمية التكاتف والتعاون بين جميع أطراف المنظومة لتحقيق أقصي استفادة ممكنة للقطاع الصناعي.

وحدد عدد من المستثمرين المشاركين بالمؤتمر أبرز المعوقات الحالية والتي تتمثل في صعوبة تجديد التراخيص والسجلات الصناعية، وعدم توفير وسائل نقل للعمال، ونقص في الأراضي اللازمة للاستثمار الصناعي، وعدم وجود طرق ممهدة في بعض الشوارع بالمدينة، وكذلك بعض المشكلات الخاصة بالتأمينات والضرائب وغيرها.

تيسير مطر: إنشاء مكتب لهيئة التنمية الصناعية بالمدينة

وأكد النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة في مجلس الشيوخ، أحد مستثمري المدينة ، أهمية تحقيق التكامل الصناعي بين المستثمرين في منطقة 15 مايو بهدف زيادة الإنتاج المحلي وتقليل فاتورة الواردات.

واقترح ضرورة وجود مكتب دائم لهيئة التنمية الصناعية في مقر جمعية مستثمري 15 مايو بهدف التسهيل علي المستثمرين ومساعدتهم علي حل مشكلات السجلات والتراخيص.

وأشار مطر الي ضرورة تشجيع المصانع علي زيادة صادراتها من خلال تخفيف أي أعباء ضريبية وحل مشكلات التأمينات والتعامل بروح القانون مع المستثمرين.

وأكد عبد النعيم حامد عضو مجلس النواب أهمية تشكيل لجان متخصصة من أعضاء الجمعية للتواصل العاجل مع الجهات الحكومية لحل المشكلات الحالية وتقديم مقترحات للحكومة لضمان التيسير علي المستثمرين بما يصب في صالح الدولة والمستثمرين علي السواء.

وكشف عن اجتماع قريبا بين مستثمري 15 مايو ورئيس هيئة التأمينات لمناقشة عدد من الملفات الهامة في هذا الشأن والتوصل إلي حلول لبعض الشكاوي المثارة.

سيد همام : طرح أراض صناعية جديدة علي المستثمرين قريبا .. واتفاق مرتقب مع إحدي جمعيات النقل

وأكد سيد همام رئيس جهاز مدينة 15 مايو خلال المؤتمر أن الجهاز لا يدخر جهدا في تلبية احتياجات مستثمري المنطقة وتذليل أي عقبات.

وأشار إلي سعي الجهاز للتعاقد مع إحدي جمعيات وشركات نقل الركاب لتسهيل عمليات انتقال العمالة من وإلي المصانع.

كما سيتم تشكيل لجنة لحل مشكلات الصرف بالمدينة الصناعية وكذلك تمهيد بعض الطرق بعد الانتهاء من ردم وتغطية أعمال الصرف، مشددا علي رفع كفاءة الطرق بالمدينة بنسبة كبيرة جدا خلال يوليو المقبل.

وكشف عن طرح أراضي صناعية جديدة علي المستثمرين خلال الأيام القليلة المقبلة بمساحات مختلفة، لتلبية طلبات واحتياجات المستثمرين بشأن إقامة مصانع جديدة أو تنفيذ التوسعات اللازمة.

وأضاف همام أن جهاز مدينة 15 مايو سيتلقى أي طلبات من المستثمرين بخصوص بزيادة قدرات الكهرباء، كما أن الجهاز مستمر في حل أي مشكلات تتعلق بمنظومة المياه.

واقترح النائب محمد تيسير مطر عضو مجلس النواب تشكيل لجنة من المستثمرين يكون دورها تجهيز وتحفيز مصانع المدينة على تصدير منتجاتها بالتزامن مع توجه القيادة السياسية بالوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار .

وأشار إلي أهمية تواجد مكاتب تمثيل للجهات الحكومية في المدينة الصناعية (15 مايو) وعلي رأسها هيئة التنمية الصناعية لتوفير الوقت والجهد علي المستثمرين.

وأكد محمد الأباصيري أحد مستثمري المدينة ضرورة طرح حلول لمشكلات نقص وسائل نقل العمال والمواصلات بالمدينة لعدم التأثير علي سير العملية الإنتاجية.

وأشار إلي أهمية معالجة بعض السلبيات الخاصة بعمليات التفتيش علي المنشآت بشأن التأمين علي العمالة.

وأكد شريف حسنين أحد مستثمري مدينة 15 مايو ضرورة توسع الحكومة في توفير الأراضي اللازمة للاستثمار الصناعي لتمكين الشركات من إقامة مصانع جديدة، أو إجراء توسعات للمصانع القائمة.

وأوضح حسنين أن تيسير الإجراءات الخاصة بالاستثمار الصناعي تأتي علي رأس المطالب والأولويات التي يجب التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة.