اقتصاد وأسواق

جمعية عمومية لاعتماد خطة تطوير «قها» و«إدفينا».. 6 ديسمبر

100 مليون جنيه صادرات مستهدفة

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، السير فى الإجراءات الخاصة بخطط دمج شركتى «قها» و»إدفينا» للصناعات الغذائية، وذلك بعد انتهاء شركة الاستشارات المالية فينكورب من إعداد الدراسة الكاملة لتطويرهما باستثمارات تقدر بنحو 1.6 مليار جنيه.

وقال اللواء هانى مدحت، رئيس مجلس إدارة شركة قها للأغذية، فى تصريحات خاصة لـ «المال»، إنه سيتم عقد جمعية عمومية يوم 6 ديسمبر الجاري، لاعتماد خطة التطوير التى تستهدف دمج الشركتين وتدشين مقر جديد يجمعهما بمدينة السادات فى محافظة المنوفية، فضلاً عن تطوير خطوط الإنتاج والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

اقرأ أيضا  «الصناعات الغذائية»: 900 جنيه ارتفاعا فى سعر طن السكر

رئيس الشركة: مقر جديد يجمع الشركتين بمدينة السادات على مساحة 35 فداناً

وكشف رئيس الشركة أن المقر الجديد على مساحة 35 فداناً، وسيتم البدء فى بنائه فور اعتماد خطة التطوير.

وأضاف أن الشركة تستهدف زيادة حصتها من السوق المحلية، والتى لا تتناسب مع قيمتها وقدراتها الفعلية، موضحاً أن معدل إنتاجها يبلغ حالياً 12 ألف طن سنوياً، يشمل الأطعمة المحفوظة، والعصائر، والبلح المجفف، والمخللات.

وتابع: يتم التركيز على توريد منتجات الشركة لشركات النيل، والأهرام، والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وشركتى العامة والمصرية لتجارة الجملة.

اقرأ أيضا  اسعار الكتاكيت البيضاء اليوم 25-1-2021

كما كشف أنه سيتم التوريد أيضاً إلى القطاع الخاص والسلاسل التجارية، مع تقديم عروض جاذبة لزيادة المبيعات خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس شركة قها إلى أن الخطة تستهدف أيضاً تطوير البنية التحتية عبر تغيير المعدات القديمة وإحلال أخرى جديدة، إضافة إلى استغلال الأصول المتاحة لزيادة العائد الاقتصادي، والعمل على الاستفادة من خبرات الشركات العالمية فى التطوير.

اقرأ أيضا  الصحة تعلن أول المتلقين للقاح كورونا.. ومصر أول دولة أفريقية تحصل على التطعيم (صور)

ولفت إلى أن التصدير يستحوذ على نصيب كبير من خطة التطوير، قائلاً: نستهدف صادرات بقيمة 100 مليون جنيه، ويتم فى الوقت الحالى التصدير إلى اليمن والسعودية، وعدداً من الدول الأوروبية وأمريكا الشمالية، وخلال المرحلة المقبلة سيتم فتح أسواق ومنافذ جديدة.

كما كشف أنه سيتم الاعتماد على نظام الميكنة بالكامل فى تطوير خطوط الإنتاج والتوزيع والتصدير، وتم إعداد برامج تدريبية لرفع قدرات وكفاءة العاملين بالشركة، مع إمكانية الاستعانة بالشباب لمسايرة التقدم والتطوير، والعمل على تعزيز القدرات الإنتاجية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »