اقتصاد وأسواق

جمعية رجال الأعمال تبحث استراتيجية التحرك الأفريقي

كتبت - مني كمال:   تعقد اليوم جمعية رجال الأعمال الاجتماع الأول للجنة التأسيسية التي تهدف إلي وضع استراتيجية التحرك نحو السوق الإفريقية، التي تعد مجالا حيويا لنشاط التجارة الخارجية المصرية في ظل الآثار التي خلفتها الأزمة المالية العالمية.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – مني كمال:
 
تعقد اليوم جمعية رجال الأعمال الاجتماع الأول للجنة التأسيسية التي تهدف إلي وضع استراتيجية التحرك نحو السوق الإفريقية، التي تعد مجالا حيويا لنشاط التجارة الخارجية المصرية في ظل الآثار التي خلفتها الأزمة المالية العالمية.

 
كانت جمعية رجال الأعمال ووزارة الخارجية قد قامتا علي مدار الأشهر القليلة الماضية بإجراء سلسلة من الاتصالات مع الدول الإفريقية، وشكلت لجنة تأسيسية لوضع استراتيجية للتحرك تجاه السوق الافريقية اوائل الشهر الحالي.
 
يصب هذا الاهتمام بالسوق الافريقية في اطار عمل الحكومة علي صياغته -حاليا- لزيادة حجم الصادرات المصرية، ومن ثم عائدات النقد الاجنبي التي تراجعت علي نحو حاد في الفترة الماضية، والتي كانت محورا مهما للتقرير الاخير الذي قدمه المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة للرئيس مبارك الاسبوع الحالي، الذي تضمن تفصيلات عديدة عن وضع التجارة الخارجية، او عائدات النقد الأجنبي، وفرص نمو الصادرات.
 
ومن المقرر أن تحضر اجتماع اليوم السفيرة مني عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية للمشاركة في وضع الخطط والترتيبات التي سوف يسند للوزارة القيام بها لمساندة التحرك تجاه السوق الافريقية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك