استثمار

جمعية رجال الأعمال المصريين: أزمة «توماس كوك» أبرزت أهمية التوجه للتطور الرقمي

35% من المولات التجارية بالولايات المتحدة أغلقت بسبب ارتفاع الطلب على الشراء "أون لاين"

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد منتصر، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن انهيار شركة “توماس كوك” وما حدث لها بمثابة “درس” كبير بأن السياحة لن تدار بالصورة النمطية، ولابد من التوجه للتطور الرقمي.

وأضاف منتصر – خلال اجتماع الجمعية – أن العميل أصبح الآن يتجه مباشرة للفنادق وشركات الطيران لحجز رحلاته، وبالتالي على شركات السياحة أن تعيد النظر في هيكلة نفسها.

وأشار إلى أن 35% من المولات التجارية بالولايات المتحدة أغلقت بسبب ارتفاع الطلب على الشراء “أون لاين”، وشركة “أمازون”، وبالتالي لا بد أن نطور أنفسنا ونواكب التطور الرقمي.

تأثير أزمة توماس كوك على السياحة المصرية محدود

كان أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، قد أكد أن تأثير أزمة شركة توماس كوك على المقصد السياحي المصري محدود، مرجعًا ذلك إلى أن هناك شركات أخرى عاملة في نفس الأسواق معها تستهدف الاستحواذ على هذا الطلب.

وأضاف الوصيف، خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الأحد، أن شركة “تيوي” وهي من كبري الشركات أعلنت بعد أزمة شركة توماس كوك عن زيادة عدد طائراتها على بعض المقاصد.

 كما تواصلت مع بعض الفنادق في مدينتي شرم الشيخ والغردقة للحصول على بعض الغرف الفندقية.

وأشار إلى أن هذا الارتباك سيستمر لمدة تتراوح ما بين شهر إلى شهرين لحين دخول الموسم الشتوي.. وإلى أن هناك بعض الفنادق تأثرت بالسلب بعد هذه الأزمة بسبب المبالغ المالية المستحقة من طرف شركة توماس كوك ، والتي ستأخذ وقتًا للحصول عليها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »