اقتصاد وأسواق

جمعية تحديث الصناعات الصغيرة تطالب بتحديد وقت للبت فى شكاوى المشتريات الحكومية

بضرورة وضع وقت محدد يتم خلاله البت فى الشكاوى التى يتم تقديمها عند وجود مشكلات فى عمليات المشتريات الحكومية حتى لا تتغير الأسعار عن العطاءات المقدمة قبل البت فى الشكوى

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب نادر عبد الهادى رئيس مجلس إدارة جمعية تحديث الصناعات الصغيرة، بضرورة وضع وقت محدد يتم خلاله البت فى الشكاوى التى يتم تقديمها عند وجود مشكلات فى عمليات المشتريات الحكومية حتى لا تتغير الأسعار عن العطاءات المقدمة قبل البت فى الشكوى.

كما طالب عبد الهادى خلال مشاركته فى افتتاح ورشة عمل بالإسكندرية بهدف تمكين المشروعات الصغيرة من أجل سد فجوة تطبيق قوانين المشتريات الحكومية بضرورة وجود معيار علمى فنى يتم وفقاً له التقييم الفنى.

اقرأ أيضا  ارتفاع صادرات الصين في ديسمبر 20.9% مقارنة بنفس الشهر فى عام الوباء

وأشار رئيس جمعية تحديث الصناعات الصغيرة إلى ارتفاع قيمة بعض الرسوم التى تفرض على عقود المشتريات والتوريدات الحكومية والتى تشكل عبئا كبيرا على العطاءات.

وأوضح أن أبرز تلك الرسوم الدمغة النسبية فى تعاقدات بعض الجهات والتى تصل أحياناً لنسب تبلغ 7.5% من قيمة  التعاقد.

ولفت عبد الهادى إلى وجود مشكلة تواجة الموردين والمتقدمين فى المناقصات الحكومية وهى العرض الوحيد لمنتج لا يوجد له مثيل أو نظير فى مصر ، وعدم تقدم مورد أخر بسبب هذا الآمر.

اقرأ أيضا  «التموين» توضح مصير المشغولات الذهبية المدموغة بالطريقة التقليدية

بدوره اعتبر رئيس جمعية تحديث الصناعات الصغيرة، أنه من المفترض أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة هو الجهة المنوط بها تصنيف الشركات حسب الجهات.

ونظم اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية وتنمية الدخل ورشة عمل بالإسكندرية بهدف تمكين المشروعات الصغيرة لسد فجوة تطبيق قوانين المشتريات الحكومية وتفعيلها لضمان استطاعة المشروعات الصغيرة من الحصول علي النسب المخصصة لها من التعاقدات الحكومية اللتي ينص عليها القانون.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم السبت 15-1-2022

حيث عقد الاتحاد أربع ورشات عمل خلال الفترة الماضية فى أربع محافظات وهى بورسعيد والغربية والمنيا والشرقية لمناقشة تمكين المشروعات الصغيرة لسد فجوة تطبيق قوانين المشتريات الحكومية.

ويأتى اختيار الإسكندرية كخامس محافظة لتنظيم ورشة العمل للاستماع لتجارب المتعاملين مع الجهات الحكومية ومنافشتهم فى خبراتهم ومشكلاتهم فى هذا الشأن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »