اقتصاد وأسواق

جمعية بداية: أرض “مقار” بالدقي ملكية خاصة وليست أملاكا عامة أو دولة

أ ش أ:

نفت جمعية "بداية" الخيرية لتنمية المجتمع، ما رددته محافظة الجيزة، اليوم "الجمعة،" بأن الأرض المتنازع عليها بين المحافظة والجمعية بمنطقة "مقار" بحي الدقي هي ملكية عامة أو أملاك دولة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

نفت جمعية “بداية” الخيرية لتنمية المجتمع، ما رددته محافظة الجيزة، اليوم “الجمعة،” بأن الأرض المتنازع عليها بين المحافظة والجمعية بمنطقة “مقار” بحي الدقي هي ملكية عامة أو أملاك دولة.

وقالت الجمعية، في بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه، أن هذه الأرض تم الفضل فيها نهائيا بعلم وموافقة محافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن وتعود بملكيتها للجمعية.

وأشارت إلى أن هذه القطعة كانت تتبع شركة “كوكاكولا مصر” قبل أن تشتريها الجمعية في عام 2013 وقد تقدمت الشركة بدعوى قضائية ضد المحافظة وحصلت على أحكام نهائية بأحقيتها في الأرض واستردادها من المحافظة.

وقالت الجمعية إن قرار وزير الإسكان الخاص بتشكيل لجنة بقرار وزاري لفحص ملف الأرض كان بدون علم مسؤولي الجمعية، مشيرة إلى أن رفض المحافظ البناء على هذه الأرض ليس من اختصاصه فهذه الأرض ملكية خاصة تستثمر فيها الجمعية بما تراه طبقا للقانون وليس بما يراه المحافظ.

وكان مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، قد أكد أن القانون هو الفيصل الوحيد فى المشكلة التى تثيرها بين الحين والآخر جمعية “بداية” لتنمية المجتمع والتى ترغب فى بناء عقارات سكنية على أرض إحدى شركات المياه الغازية بشارع مقار كانت قد قامت بشرائها ضمن برنامج الخصخصة عام 1994 من الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأشار المصدر أن الفتاوى الواردة من الجهات المعنية والتي تشمل لجنة الفتوى بمجلس الدولة واللجنة الوزارية المعنية بفض المنازعات ولجنة متابعة تطبيق قانون البناء بوزارة الاسكان تؤكد على سلامة الأجراءات التي اتخذتها المحافظة في هذا الشأن وأن المحافظة اتخذت بالفعل الأجراءات الصحيحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »