بنـــوك

جمعية التعاوني توقع عقد ضمان مخاطر مع عوده

كتبت ـ مروة عبدالنبي:    قال مصدر مسئول بـ»الجمعية المصرية للتأمين التعاوني« إن الشركة تعتزم توقيع عقد تعاون مع بنك عوده خلال الأسبوع المقبل لضمان مخاطر عدم السداد للقروض الصغيرة والمتوسطة.   وقال المصدر إن قيمة المحفظة المؤمن عليها تقدر…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ مروة عبدالنبي:
  

قال مصدر مسئول بـ»الجمعية المصرية للتأمين التعاوني« إن الشركة تعتزم توقيع عقد تعاون مع بنك عوده خلال الأسبوع المقبل لضمان مخاطر عدم السداد للقروض الصغيرة والمتوسطة.
 

وقال المصدر إن قيمة المحفظة المؤمن عليها تقدر بنحو 30 مليون جنيه، مشيرا الي أن العقد سيتضمن ضمان مخاطر عدم السداد للمقترضين في حالة التعثر المفاجئ والمخاطر التكميلية المرتبطة به كالسطو والحريق ونفوق الماشية.
 

وأكد انتعاش تعاقدات »جمعية التعاوني«، مشيرا الي أنه يجري التفاوض مع عدد من البنوك لضمان مخاطر عدم السداد، أبرزها بنك »الإسكندرية« فيما يتعلق بالشريحة الثانية بمحفظة القروض الصغيرة والمتوسطة والبالغة قيمتها 200 مليون جنيه والمتوقع حسمه نهاية الشهر الحالي، بالإضافة الي بنك »البركة« لتشجيع عمل مشروعات صغيرة ومتوسطة من ناحية ومساعدة البنوك علي تجاوز مخاوف الإقراض في المرحلة الحالية. وأوضح أن تنفيذ بنود العقد مع بنك »التنمية الصناعية« بدأ فعليا حيث يستهدف ضمان مخاطر عدم سداد 100 مليون جنيه منحها الأخير لدعم قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية.

 
وأضاف أن »الجمعية« تكثف عمليات التفاوض مع عدة بنوك ومؤسسات مالية غير مصرفية أخري بهدف الاستفادة من جميع القروض الميسرة التي توفرها الدولة من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بضمانات لا تتفق وطبيعة نوعية هذه المشروعات لضمان عدم ضياع القروض من الفئات الأكثر احتياجا لها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »