تأميـــن

جمعية التعاونى تخطط لتغطية كل أنحاء الجمهورية

الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تسعى الى تنويع محفظتها التأمينية لتحقيق التوازن فيما بين الفروع وعدم التركيز على تامينات الضمان

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف الجمعية المصرية للتأمين التعاونى “CIS” تغطية كل محافظات الجمهورية من خلال شبكة فروعها الجغرافية  خلال ثلاث سنوات هى عمر مجلس إدارتها المنتخب.

وقال حسام عبد العزيز رئيس مجلس إدارة «الجمعية المصرية للتأمين التعاونى » إنه سيعرض على مجلس إدراة جمعيته افتتاح عدد من الفروع الجغرافية تتراوح من 3-4 فروع سنويا.

وأضاف أن الغرض من افتتاح الفروع الجغرافية  لجمعية التأمين التعاونى هو عمل شبكة قوية تغطى شبكة أنحاء الجمهورية وخاصة المحافظات النائية مثل الصعيد.

جمعية التعاونى تمتلك 14 فرعا فى عدد من محافظات الجمهورية

وأشار عبد العزيز إلى أن الجمعية لديها 14 فرعا  أبرزها فرع الفيوم وبنها وقنا وسوهاج بخلاف المتواجدة فى القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وتابع أن إفتتاح مثل هذه الفروع بمثابة دعم لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتى تمولها البنوك وتؤمنها الجمعية من خلال جهاز تنمية المشروعات الداعم لها وبصفتها أبرز شركات التأمين التى تعمل فى مجال ضمان  مخاطر عدم السداد الناتجة عن التعسر المالى.

ولفت إلى أن استمرار الجمعية المصرية للتأمين التعاونى فى افتتاح فروع جغرافية جديدة على مستوى الجمهورية بغرض استقطاب شريحة كبيرة من العملاء الجدد من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبغرض رفع محفظة الأقساط التأمينية بنسب نمو غير مسبوقة .

3 مليارات جنيه حجم استفادة جمعية التعاونى من تمويلات مبادرة “المركزى”

وكشف رئيس مجلس إدارة جمعية التأمين التعاونى أن نصيب جمعيته تجاوز 3 مليارات جنيه من مبادرة البنك المركزى لتمويل المستفيدين من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وتابع أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تسعى إلى تنويع محفظتها التأمينية لتحقيق التوازن فيما بين الفروع وعدم التركيز على فرع تامينات الضمان ضد مخاطر عدم السداد لافتا إلى استمرار التفاوض مع الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن ممارسة الإجبارى فى السيارات واستعادة التأمين التكميلى للسيارات والالتزام بالضوابط الاكتتابية السليمة.

ومن المعروف أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تتعامل بالفعل مع أكثر من  15 شركة وساطة تأمينية مباشرة حتى الآن أبرزها “جلوبال أدفايس” لوساطة التأمين وشركة “أمجاد” لوساطة التأمين و”زيوس ” لوساطة التأمين وأوفرسيز” للوساطة التأمينية.

وأوضح أن الجمعية حققت أقساطا تأمينية بقيمة 200 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى فيما تستهدف تحقيق 265 مليون جنيه العام المالى الجارى، مشيرا إلى أن توسع الجمعية فى حجم أعمالها مع البنوك سيحقق طفرة تتجاوز الرقم المخطط جلبه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »