تأميـــن

«جمعية التأمين التعاوني» تحقق 130 مليون جنيه أقساطًا فى 7 أشهر

خطة طموح لتطبيق منظومة الاستدامة التأمينية

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى أقساطًا تأمينية بقيمة 130 مليون جنيه خلال الـ7 شهور الماضية التى بدأت من يوليو وحتى نهاية يناير المنصرم، على خلفية تكثيف التعاقدات مع بنوك مصر والأهلى والإسكندرية والمصرى الزراعى وبنك تنمية الصادرات، بهدف ضمان مخاطر عدم السداد نتيجة التعثر للتمويلات الممنوحة منهم وقروض التعليم واشتراكات النوادى وتمويل الأطباء والمهندسين.

وقال حسام عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى إن الجمعية حققت أقساطًا تأمينية بقيمة 130 مليون جنيه خلال الـ7 أشهر الأولى من العام المالى الحالى.

قفزة قدرها 47 مليون جنيه دفعة واحد خلال شهر

وأشار عبد العزيز إلى أن جمعية التأمين التعاونى حققت قفزة تجاوز قدرها 47 مليون جنيه خلال شهر واحد فقط.

نتيجة التعاقد مع عدد كبير من البنوك والجمعيات الأهلية أبرزها مؤسسة “ريفى و” وأنا المصرى” و”شباب مصر” .

دخول أقساط كبيرة من وثائق الضمان

ولفت الى أن النصف الأول من العام المالى الحالى للجمعية المصرية للتأمين التعاونى تم إقفاله على أقساط تأمينية بقيمة 82.5 مليون جنيه، وأن هذه الزيادة الواضحة نتيجة تحصيل أقساط وثائق ضمان مخاطر عدم السداد للتمويلات التى تمنحها البنوك والجمعيات الأهلية المتعاقد معها.

وتابع أن جمعية التعاونى تخطط لجلب أقساط تأمينية بقيمة تتراوح من 300 بنهاية العام المالى الجارى مقابل 200 للعام الماضى ، ذلك وفق إستيراتيجية تهدف لتنشيط التعامل مع البنوك والجمعيات الأهلية.

إستثمارات الجمعية تصل الى 350 مليون جنيه

وأشار إلى أن هناك مفاوضات مع بنوك كثيرة لضمان مخاطر عدم السداد للقروض والتمويلات التى تمنحها مثل بنك القاهرة والبركة و قناة السويس والصناعية والعمال.

وأكد ارتفاع حجم الاستثمارت المالية لجمعية التأمين التعاونى حاليا الى 350 مليون جنيه حاليا، مقابل 279 مليون جنيه بزيادة 71 مليون جنيه خلال عام واحد فقط.

تنويع محفظة الشركة لتحقيق التوازن بين الفروع

وأشار إلى أن الجمعية لديها خطة طموح تم وضعها لتحقيق أعلى معدلات الفترة القادمة والمساهمة فى تطبيق منظومة الشمول المالى والاستدامة التأمينية، والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى تقديم كافة التغطيات التأمينية اللازمة لهم من خلال تعاقدات عديدة قمنا بالتوقيع عليها مع عدة بنوك مصرية كبرى فى السوق المصرى.

وكشف رئيس مجلس إدارة جمعية التأمين التعاونى أن جمعيته تسعى لتنويع محفظتها التأمينية لتحقيق التوازن بين الفروع وعدم التركيز على فرع الضمان فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »