تأميـــن

جمعية التأمين التعاونى تضع خطة لاسترجاع السيارات التكميلى

حققت فائض نشاط تأمينيا بقيمة 88 مليون جنيه وأطفأت خسائر بقيمة 75 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى “CIS” وضع خطة مدروسة بشأن استرجاع الجمعية لفرع السيارات التكميلى والإجبارى بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكشف حسام عبد العزيز رئيس مجلس إدارة “جمعية التأمين التعاونى” إلى أن الجمعية تشاورت مع هيئة الرقابة المالية بشأن استعادة فرع السيارات التكميلى ومزاولة الإجبارى.

وأشار عبد العزيز إلى أنه طالب المعنيين بالجمعية واللجنة الثلاثية التى تشكلت ويرأسها يحيى العجمى الخبير المصرفى المعروف بعمل دراسة وخطة متكاملة يتم فيها رصد مميزات مزاولة فرع السيارات التكميلى والعيوب السابقة لتلافيها كلية.

خطة مدروسة لرصد مميزات مزاولة السيارات التكميلى واقتناص خبرات جديدة

وأضاف أن الخطة ستتضمن مدى جاهزية الجمعية للعمل بهذا الفرع وكيفية الاستعانة بالكفاءات الفنية التى وصفها بالماهرة لتسعير هذا المنتج بشكل عادل وعرضها على الهيئة.

اقرأ أيضا  تطور الأقساط المحصلة بشركات تأمين الممتلكات من يناير حتي يوليو (جراف)

ومن المعروف أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى حققت فائض نشاط تأمينيا بقيمة 88 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى، وتم إطفاء الخسائر المرحلة بالكامل والبالغة 75 مليون جنيه.

جمعية التعاونى توافق على شراء نظام تكنولوجى للإصدارات النمطية

وأكد على أن مجلس الإدراة وافق بالفعل على شراء سيستم الإصدار الإلكترونى والسيرفرات الملحقة به حتى يتسنى للعاملين بالشركة التدريب عليه، بالإضافة الى طلب موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية عليه لبدء العمل به.

اقرأ أيضا  تطور التعويضات المُسددة بتأمين الممتلكات من يناير حتي يوليو (جراف)

وتابع ان الجمعية بها نظام إلكترونى تم وضعه للإصدار والتعويضات والموارد البشرية تم التدريب عليه ويتم الان وضع الرتوش النهائية الخاصة به للعمل بأعلى مستوى من الكفاءة عليه.

ورأى رئيس مجلس ادراة جمعية التأمين التعاونى ان المرحلة المقبلة ستشهد تدريب كافة العاملين كلآ فى مجاله لرفع مستوى كفاءتهم وصقل خبراتهم بكل ماهو حديث فى تخصصاتهم.

جهاز تنمية المشروعات ظهير استرايتجى لجمعية التأمين التعاونى

وشدد عبد العزيز على استمرار جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كظهير إستراتيجى لجمعية التامين التعاونى، وسوف يتم دعمها بكل السبل حتى تصبح من أكبر المؤسسات فى  السوق المحلية.

اقرأ أيضا  السيارات يتصدر قائمة الفروع الأعلي في الأقساط بالسوق الأردنية (جراف)

وأوضح أن الجمعية سددت رصيد القرض المشترك الممنوح لها من قبل الشركة القابضه للتأمين وجهاز تنمية المشروعات، ولا يوجد عليها أى مديوينات قديمة وباتت محل ثقة من كل المتعاملين والجهات التى يتم التفاوض معها أيضا.

وتابع أن الجمعية بصدد التفاوض مع عدد من البنوك الجديدة للتعاقد معها على ضمان مخاطر عدم السداد للتمويلات التى تمنحها لعملائها من الأفراد او المؤسسات أبرزها بنوك البركة وقناة السويس والقاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »