تأميـــن

جمعية «التأمين التعاوني» تستهدف نظامًا إلكترونيًا لإصدار متناهي الصغر والسفر

الجمعية بها 70 منتجا تابعة لها ومتعاقدة مع 10 شركات وساطة

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد الجمعية المصرية للتأمين التعاوني لتصميم نظام إلكتروني جديد خاص بها يسمح لها بطلب رخصة مزاولة وإصدار التأمين متناهي الصغر وتأمينات السفر إلكترونيا.

وقال أنور ذكري العضو المنتدب لـ”جمعية التأمين التعاوني” إن شركته حاليا تستعد لتصميم وتركيب سيستم تكنولوجي جديد يسمح لها بالإصدار الإلكتروني، مشيرآ إلى أن النظام التكنولوجي الحالي خاص بالاصدار والتعويضات والموادر البشرية الذي تم جلبه من شركة “أوبتمايزر” الأردنية حاصل على موافقة الهيئة.

أضاف أن النظام الإلكتروني الخاص بالإصدار الإلكتروني لا بد أن يتوافق مع ضوابط الرقابة المالية التي وضعتها بشأن التحول الرقمي في الشركات وإصدار الوثائق النمطية أون لاين حتى لا يتم رفض الطلب المزمع تقديمه للرقابة.

جمعية التعاوني تستهدف نموًا سنويًا 15%

وأكد أنه بدأ فعليا تصميم النظام حتى يستطيع تقديم طلب رخصة مزاولة تأمين السفر ومتناهي الصغر في المرحلة المقبلة لافتآ إلى أن يستهدف حاليآ نموا سنويا 15% لكن بعد الإصدار الإلكتروني، سيتم تغيير هذه النسبة لتتجاوز 20%.

وأوضح أن الجمعية حققت حاليآ أقساط تأمينية بقيمة 200 مليون جنيه بنهاية العام المالي الماضي، فيما تستهدف تحقيق 230 مليون جنيه بنهاية العام الجاري، فيما تستهدف 265 مليون جنيه العام المالي المقبل.

40% من محفظة ممتلكات جمعية التعاوني تأمين فردي

وأشار إلى أن الجمعية بها 70 منتجا تابعة لها ومتعاقدة مع 10 شركات وساطة بالإضافة الى أن 40% من حفظة تأمين الممتلكات بها تأمينات فردية لمصانع ومستمرين وعملاء البنوك المتعاقد معها.

وفي سياق متصل كشف أنور ذكري، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني عن تعاقد جمعيته مع بنك الاتحاد الوطني لتغطية تأمين الائتمان والتأمينات العامة التكميلية الأخرى علاوة على سداده 72.5 مليون جنيه من قرض القابضة للتأمين وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة جمعية التعاوني تفتتح فرع كفر الشيخ قبل نهاية العام الحالي.

ولفت إلى أن شركته حققت فائض نشاط العام الجاري، رفض ذكر قيمته لحين موافقة الرقابة المالية إعلان الحساب الختامى بعد أن انتهت من الخسائر المرحلة والبالغ قدرها 65 مليون جنيه.

ولفت إلى أن الجمعية تستهدف إفتتاح الفرع الخامس عشر لها بمحافظة كفر الشيخ قبل نهاية العام المالي الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »